“وزارة التربية والتعليم” تصرح عن امتحانات الثانوية العامة 2020-2021 بمجموع درجات 410 إلكترونيا

أصدر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بيانا ينصف فيه على إعادة تفعيل النظام التراكمي من العام المقبل على أن يطبق هذا القرار على المتقدمين الجدد للثانوية العامة دون المقيدين سابقا بها.

امتحانات الثانوية العامة 2020-2021

صرح السيد وزير التربية والتعليم عند سرده لباقي البيان عن نظام الامتحانات الخاصة بالنظام التراكمي وذلك بعد أن يقوم المجلس الأعلى للتعليم الجامعي بالإطلاع عليها وتحديد رأيه بها.

ويكون ذلك بعد أخذ الموافقة على التعديلات التي يريد إقرارها من مجلس النواب، وقرر وزير التربية والتعليم متعاونا مع مجلس النواب بأن تكون عدد الامتحانات الخاصة بالنظام الثانوي التراكمي، عبارة عن امتحانات تقييمية في آخر كل سنة من السنوات الدراسة الثلاث.

وبعد أن يؤدي الطالب جميع الامتحانات المقررة عليه في جميع السنوات دراسته يتم جمع درجات تلك الامتحانات كمجموع كلي تراكمي له، كما أوضح الوزير أنه أعطي للطلاب حق دخول الامتحانات أكثر من مرة حتى يحصلوا على الدرجات التي يرغبون بها.

امتحانات الثانوية العامة 2021
امتحانات الثانوية العامة 2021

 نظام دخول الامتحانات

لم يقر وزير التربية والتعليم نظام امتحانات الثانوية العامة بعد، بل قال أنه ربما تكون الامتحانات بطريقتين لا أكثر إما ورقيا أو إلكترونيا بالاحتفاظ على أن تكون الامتحانات داخل لجان أو مجموعات.

وأن يختلف نظام الامتحان من لجنة لأخري في كلا الطريقتين التي سوف يقام بها الامتحان، على أن يكون دخول الامتحان لأول مرة مجانيا بالكامل للطلاب أما إذا أراد أي طالب أن يعيد دخول امتحان ما فعلية أن يدفع رسوم دخوله للامتحان.

كما أنه قام بالتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات لتحديد النسبة العامة للمجموع التراكمي، ولتحديد الحد الأقصى لهذا المجموع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.