حذرت من هذا الأمر.. الأرصاد تكشف موعد انخفاض درجات الحرارة وانكسار الموجة الحارة

قالت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة بشكل ملحوظ بداية من يوم الإثنين المقبل، بقيم تصل لـ 9 درجات مئوية دفعة واحدة، مشيرا إلى أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون غدا الأحد حيث تصل درجة الحرارة العظمي في القاهرة لـ 33 درجة مئوية في فترة الظهيرة.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد، إن درجات الحرارة من المتوقع أن تشهد انخفاضا في ساعات الليل، مشيرا إلى أن القاهرة سجلت اليوم 29 درجة مئوية كدرجة عظمى في ساعات النهار.

وأشارت غانم إلى أنه من المتوقع أن تشهد الساعات الأولى من الصباح، ظهور شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية ومدن القناة والطرق القريبة من المسطحات المائية، كما تنشط الرياح بسرعة كبيرة والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

ونصحت عضو المركز الإعلامي للأرصاد في تصريحاتها المواطنين، خاصة الذين يعانون من الحساسية والجيوب الأنفية من هبوب الرياح المثيرة للأتربة والرمال، كما نصحت بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الغد، مشيرا إلى أن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض مرة أخرى ويكون هناك موجة طقس باردة.

وكشفت الأرصاد في بيان لها نشرته عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه من المتوقع أن يسود غدا الأحد طقس حار على القاهرة الكبرى وعلى محافظات الوجه البحري وعلى مناطق السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائل للدفء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وبارد في ساعات الليل.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأحد
بيان الأرصاد بشأن درجات الحرارة غدا
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.