طريقة تسجيل رياض الأطفال إلكترونياً للعام الدراسي 2020-2021 وشروط التقديم

تزايدت خلال الساعات القليلة الماضية معدلات البحث حول طريقة تسجيل رياض الأطفال إلكترونياً للعام الدراسي 2020-2021 وشروط التقديم، سعياً من أولياء الأمور لمعرفة كافة التفاصيل حول الشروط وطريقة التقديم إلكترونياً، خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، واتجاه الحكومة لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع التكدس، والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي حرصاً على سلامة المواطنين، لذا أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة التقديم إلكترونياً لهذا العام لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، والآن ندعوكم متابعينا لنستعرض معكم طريقة تسجيل رياض الأطفال إلكترونياً للعام الدراسي 2020-2021 وشروط التقديم.

طريقة تسجيل رياض الأطفال إلكترونياً للعام الدراسي 2020-2021

تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الإثنين الموافق 1 يونيو 2020، في استقبال طلبات الراغبين في التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بمختلف محافظات الجمهورية.

وأعلنت الوزارة عن استمرار التقديم الإلكتروني للمدارس الرسمية الحكومية حتى يوم 30 يونيو 2020، وأكد الدكتور “طارق شوقي” وزير التربية والتعليم على أنه اعتباراً من اليوم ستبدأ مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية في استقبال طلبات الالتحاق لرياض الأطفال، عن طريق الموقع الإلكتروني للمديرية التابعة لكل محافظة على الإنترنت.

شروط التقديم لرياض الأطفال للعام الدراسي 2020-2021

أعلنت الوزارة عن مجموعة من الشروط الواجب توافرها ليستطيع ولي الأمر تسجيل التلميذ في مرحلة رياض الأطفال، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  1. ألا يقل عمر الطفل عن أربعة سنوات، ولا يزيد عن ست سنوات في الأول من أكتوبر 2020، على أن تكون الأولوية للطفل الأكبر سناً وفقاً للأماكن المتوفرة بكل إدارة تعليمية.
  2. مراعاة المربع السكني، وفقاً للعنوان المسجل ببطاقة ولي الأمر.
  3. يشترط تعهد ولي الأمر بسداد المصروفات الدراسية في الموعد المحدد.
  4. يشترط اجتياز الطفل للمقابلة الشخصية بالمدارس الرسمية لغات.
تقديم رياض الأطفال 2020
شروط تقديم Kg 2020

وشددت الوزارة على أنه في حالة التقديم الورقي، يشترط مراعاة الإجراءات الوقائية، وارتداء الكمامات، والحرص على أن يكون التقديم في مكان مفتوح وجيد التهوية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.