رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 2020-2021 إلكترونياً بجميع المحافظات

رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 2020-2021 إلكترونياً بجميع المحافظات نقدمه لكم متابعي موقعنا “دوري نيوز”، وذلك بعد أن اشتعلت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية حول تفاصيل التقديم للصف الأول الابتدائي، خاصة بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة إمكانية التقديم الإلكتروني، في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع التكدس والتزاحم، مما قد يؤدي لزيادة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لذا ندعوكم متابعينا للتعرف على رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 2020-2021 بجميع المحافظات.

رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 2020-2021 بجميع المحافظات

أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، عن موعد بدء التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، اعتباراً من اليوم الإثنين الموافق 1 يونيو 2020، وحتى 30 من الشهر ذاته، مع إتاحة إمكانية التقديم الإلكتروني لطلاب الصف الأول الابتدائي من خلال الرابط الرسمي لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم على الإنترنت.

وزارة التربية والتعليم
التقديم للصف الأول الابتدائي

خطوات التقديم لأولى ابتدائي أونلاين

وحددت الوزارة مجموعة بسيطة من الخطوات التي بإتباعها يستطيع ولي الأمر التقديم للابن أو الابنة بكل سهولة، وتتمثل تلك الخطوات فيما يلي:

  1. الدخول على الرابط الرسمي لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم.
  2. من خدمات ولي الأمر بالصفحة الرئيسية اختر التقدم للصف الأول الابتدائي إلكترونياً.
  3. سجل الرقم القومي للطالب، المكون من 14 رقم أعلى شهادة الميلاد.
  4. حدد تاريخ الميلاد والمحافظة والنوع ثم اضغط تسجيل الدخول.
  5. اكتب اسم الطالب واسم الوالد واسم الجد والاسم الرابع، ثم اختر الديانة والمحافظة.
  6. سجل رقم هاتف ولي الأمر في الخانة المطلوبة، ثم حدد الإدارة التعليمية.
  7. اضغط على زر إضافة لاختيار المدرسة المراد الالتحاق بها كرغبة أولى، وانتظر قليلاً حتى تظهر لك رسالة بإتمام الإضافة بنجاح، ثم سجل الرغبتين التاليتين بنفس الطريقة.
  8. وأخيراً يتم طباعة 3 نسخ من طلب التقديم والتوجه بها إلى المدرسة، بالإضافة إلى صورة شخصية للطالب وشهادة ميلاده الأصلية وما يثبت صحة المعلومات المسجلة خاصة عنوان السكن.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.