التعليم تعلن عن موعد نتيجة امتحان الدور الثاني للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني ستظهر بحد أقصي الاثنين المقبل. وأشارت الوزارة في بيانها الذي نشرته علي صفحاتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي إلي أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات لكراسات الإجابة ما زالت مستمرة، لافتة إلي أن الكنترول أوشك علي الانتهاء من كافة أعمال التصحيح ورصد الدرجات للطلاب و أيضا مراجعة النتيجة وتجميعها .

يذكر أنه قد أدي امتحانات الدور الثاني بالثانوية العامة حوالي 140 ألف طالب و طالبة، وكانت الامتحانات قد انطلقت 4 سبتمبر الجاري وانتهت 13 سبتمبر ، وبدأت فورا أعمال التصحيح الإلكتروني .

في سياق متصل أتاح موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة الحكومة المصرية باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة تجريبيا علي موقع التنسيق الحكومي للالتحاق بالجامعات و المعاهد الحكومية والخاصة، و قد أعلنت وزارة التعليم العالي أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الثالثة وكذلك لبقية الطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة و المتخلفين من المرحلتين الأولي والثانية لتدوين رغباتهم، وبدأت من السبت 18 سبتمبر و تستمر حتى الاثنين 20 سبتمبر .

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي أعلنت أن الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثالثة للتنسيق بالنسبة للشعبة العلمي 205 درجة بنسبة 50% بإجمالي عدد طلاب 42065، والحد الأدنى للشعبة الأدبية 205 درجة بنسبة 50% وعدد الطلاب 24932 طالب وطالبة بإجمالي عدد طلاب المرحلة 66997 لجميع الطلاب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.