إشاعات جديدة يرد عليها مجلس الوزراء منها التعليم وقانون التصالح والمعاشات

يرصد مجلس الوزراء الشائعات التي تنتشر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الوزرات المختلفة ويقوم بالرد عليها حتى لا تحدث بلبلة في الشارع المصري ومن هذه الشائعات التي تهم قطاع كبير من المواطنين والشارع المصري، وجاءت هذه الشائعات في قطاع التعليم، وقانون التصالح، وكذلك المعاشات سوف نتعرف على تفاصيل هذه الشائعات والرد عليها من خلال اجتماع الحكومة اليوم.

 إشاعات جديدة يرد عليها مجلس الوزراء منها التعليم وقانون التصالح والمعاشات

رد مجلس الوزراء على مجموعة من الشائعات التي تم تداولها خلال الأسبوع على مواقع السوشيال ميديا والتي يتساءل عنها الكثيرين ومن هذه الشائعات:

  • تجميد المعاش لمدة أربعة أشهر بعد خروج المستحق للمعاش، وقد ردت وزارة التضامن على هذا الأمر قائلة: أنه لا صحة لما تم تداوله بشأن تجميد المعاشات، وأن المعاش يتم صرفه في الشهر التالي للتقاعد وصرف كافة المستحقات الخاصة بالتقاعد.
  • الإشاعة الثانية إلغاء مجانية التعليم: قامت وزارة التعليم العالي بالرد على هذه الشائعة موضحة أن التوسع في بناء الجامعات الأهلية لا يلغي مجانية التعليم وأن لا نية للحكومة لفعل ذلك.
14 إشاعة جديدة يرد عليها مجلس الوزراء منها التعليم وقانون التصالح
14 إشاعة جديدة يرد عليها مجلس الوزراء منها التعليم وقانون التصالح
  • قانون التصالح على مخالفات البناء: سرت شائعات بتراجع المقبلين على التصالح مع مد مهلة التصالح إلى آخر شهر نوفمبر إلا أن وزارة التنمية المحلية أكدت على أن قرار مد المهلة ناتج عن الإقبال الشديد على التصالح.
  • نفت وزارة التموين أن يتم وقف بطاقة الدعم في حال فقدان الرقم السري للبطاقة.
  • تم نفي الإشاعات الخاصة بوقف المعاش المبكر.
  • أيضا تم نفي الشائعات الخاصة بوقف معاش تكافل وكرامة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.