مجلس الوزراء يكشف حقيقة تراجع أعداد المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء

كشف المركز الأعلامي مجلس الوزراء، حقيقة ما تداوله البعض بشأن تراجع أعداد المتقدمين من المواطنين بطلبات التصالح في مخالفات البناء بعد مد مهلة قبول الطلبات شهر جديد.

وقال المركز في بيان له، صباح اليوم الجمعة، أنه تواصل مع وزارة التنمية المحلية لكشف الحقيقة والتي أكدت أنه لا صحة لتراجع أعداد المتقدمين بطلبات التصالح علي مخالفات البناء مع المهلة الجديدة.

الوزراء يكشف سبب مد التصالح

وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزارء أن سبب مد المهلة للتصالح علي مخالفات البناء هو الإقبال الكبير من المواطنين للتصالح والتزاحم أمام الأحياء المخصصة لاستلام الأوراق، وذلك حرصا من الدولة علي صحة المواطنين وعدم التجمعات والزحام خاصة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
وأوضح المركز أن مهلة التصالح حتي نهاية شهر نوفمبر الجاري، وهناك ما يزيد عن 2 مليون و261 ألف طلب حتى الآن، مقارنة بـ 2 مليون و100 ألف طلب منذ موعد صدور قرار المد الأخير، وذلك في ظل التسهيلات التي قدمتها الدولة.

مخالفات البناء
مخالفات البناء

تيسيرات في كل المحافظات

تواصل المحافظات في تقديم التيسيرات للمواطنين من أجل تقديم التصالح علي مخالفات البناء دون جهد ولتوفير الوقت والجهد عليهم، خاصة في ظل جائحة كورونا، حيث يتم استلام كافة الطلبات من المواطنين دون أي معوقات بعد سداد رسوم الفحص وجدية التصالح المقررة قانونيا.

وتقدم الطلبات إلى اللجان المختصة للبت فيها، وتسليم المتصالح نموذج 3 وهي شهادة تفيد تقديمه بطلب التصالح لوقف نظر الدعاوي المتعلقة بالمخالفة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.