أمطار رعدية وتراجع 7 درجات بالحرارة .. الأرصاد تنشر حالة الطقس اليوم الخميس 4 فبراير وصغرى العاصمة 13

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس اليوم الخميس 4 فبراير، وذكرت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد البلاد تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة، بنحو 7 درجات مئوية، فيسود البلاد طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار، بارد إلى شديد البرودة خلال ساعات الليل، مع سقوط الأمطار الغزيرة إلى رعدية على أغلب المناطق ونشاط ملحوظ بحركة الرياح.

حالة الطقس اليوم الخميس 4 فبراير

من المتوقع أن تشهد مناطق الوجه البحري والقاهرة طقس معتدل نهارًا، شديد البرودة ليلًا مع نشاط ملحوظ بحركة الرياح، بينما سيسود السواحل الشمالية الغربية طقس مائل للبردة نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وستشهد السواحل الشمالية الشرقية للبلاد، طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا مع نشاط الرياح، بينما من المتوقع أن يسود جنوب سيناء طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا.

وعلى شمال الصعيد، سيسود طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلًا والرياح معتدلة، بينما سيكون الطقس على جنوب الصعيد، دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا مع هبوب الرياح معتدلة.

أماكن سقوط الأمطار

صرح مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، محمود شاهين”، أن البلاد من المتوقع أن تشهد اليوم سقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة على بحسب الخريطة التالية:

  • من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق “الجيزة والقاهرة والقليوبية”.
  • من المتوقع سقوط أمطار غزيرة رعدية في بعض الأحيان على مناطق “الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وجنوب البلاد”.
  • من المتوقع سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية في بعض الأحيان على مناطق “سيناء وجبال البحر الأحمر وخليج السويس”، وكشفت التنبؤات أن الأمطار قد تصل في هذه المناطق لحد السيول.

درجات الحرارة اليوم

أما عن توقعات الهيئة العامة للأرصاد لدرجات الحرارة فقط جاءت كالتالي:

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة 19 13
الإسكندرية 18 11
مطروح 18 13
سوهاج 21 09
قنا 22 10
أسوان 23 11

بيان الأرصاد الجوية

حالة الطقس اليوم الخميس 4 فبراير
حالة الطقس اليوم الخميس 4 فبراير
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.