برودة شديدة وأمطار رعدية .. الأرصاد تعلن أماكن سقوط الأمطار من اليوم وحتى السبت

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بيان يكشف أهم الظواهر الجوية التي ستشهدها البلاد بداية من الخميس 4 فبراير وحتى السبت 6 فبراير 2021، وأوضحت الهيئة أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث ستشهد المدن والمحافظات المصرية، تراجع ملحوظ في درجات الحرارة وسقوط أمطار غزيرة رعدية، وأوضحت الأرصاد كذلك أماكن سقوط الأمطار المتوقعة.

أماكن سقوط الأمطار يوم الخميس 4 فبراير

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد ستشهد يوم الخميس الظواهر التالية:

  • تراجع ملحوظ بدرجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بنحو 5 إلى 6 درجات مئوية.
  • سقوط الأمطار الغزيرة على مناطق “مرسى علم وشلاتين والقصير ورأس غارب والغردقة والزعفرانه ورأس سدر والطور وسانت كارتين وشرم الشيخ”، وستصل تلك الأمطار لحد السيول على مناطق “سيناء وجبال البحر الأحمر وخليج السويس.
  • سقوط الأمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق “الإسكندرية ومطروح ودمياط والعريش وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية والسويس والإسماعيلية وبني سويف والفيوم والمنيا وسوهاج وأسيوط والأقصر وقنا”.
  • سقوط أمطار غزيرة على مناطق “الجيزة والقليوبية والقاهرة، وستكون الأمطار رعدية على أغلب المناطق كما هو متوقع.

طقس الجمعة 5 فبراير

من المتوقع وفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة وفقًا للخريطة التالية:

  1. سقوط أمطار متوسطة على مناطق “مرسى علم وشلاتين والقصير ورأس غارب والغردقة والزعفرانه ورأس سدر والطور وشرم الشيخ والسويس وسانت كاترين”، وستكون الأمطار غزيرة رعدية على مناطق سيناء وجبال البحر الأحمر وخليج السويس.
  2. سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق “دمياط والإسكندرية والعريش وبورسعيد وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والشرقية والغربية والمنوفية والسويس والإسماعيلية وبني سويف والفيوم والمنيا وسوهاج وأسيوط والأقصر وقنا”.
  3. سقوط الأمطار المتوسطة على مناطق “الجيزة والقليوبية والقاهرة”.
  4. اضطرابات ملحوظة بحركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر، حيث سيصل ارتفاع الموج بين الثلاث أمتار ونصف وحتى الأربع أمتار ونصف.

طقس السبت 6 فبراير

وجاءت توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لأهم الظواهر الجوية ليوم السبت وخريطة  سقوط الأمطار كالتالي:

  • ستشهد البلاد تكون الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر على مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة ومنطقة شمال الصعيد.
  • سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق “جنوب سيناء وجبال البحر الأحمر”، مع وجود اضطرابات ملحوظة بالملاحة البحرية على البحر الأحمر، ووصول ارتفاع الموج بين المترين والثلاث أمتار.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية على جميع المواطنين، بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة للحد من آثار الظواهر المتوقعة.

بيان الأرصاد الجوية

أماكن سقوط الأمطار
أماكن سقوط الأمطار
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.