منها إجازة عيد الأضحى … إجازات شهر يوليو تصل حتى 15 يوماً وأهم الإجازات المتبقية في 2022

بدأ بالفعل العد التنازلي على قدوم عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ/ 2022، حيث بدأ العاملين والموظفين بالدولة بالتساؤل عن الاجازة المخصصة لهم في مختلف الشركات والمؤسسات، والجدير بالذكر أن تلك الإجازة يأخذون فيها قسطاً من الراحة بعد تعب وإجهاد العمل كما يزاولون فيها الأنشطة المختلفة بصحبة عائلاتهم، هذا وهناك من يرغبون في التنزه على سبيل الاحتفال بعيد الأضحى، هذا ونسلط لكم الضوء فيما يلي عن أهم اجازات شهر يوليو وما عدد الإجازات المتبقية خلال عام 2022.

إجازات شهر يوليو تصل حتى 15 إجازة 

تجدر الإشارة إلى تواجد الكثير من المناسبات الرسمية التي تمنح الدولة فيها إجازة للموظفين في كلا القطاعين العام والخاص، وهي على النحو التالي:

  • الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو هي إجازة يحصل عليها العاملين بالدولة بحلول نهاية شهر يونيو وتوافق الأربعاء 30 يونيو، والجدير بالذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي سيصدر قرار بترحيلها إلى الخميس الأول من يوليو.
  • وفق الحسابات الفلكية، يحصل العاملين بالدولة على إجازة عيد الأضحى المبارك بداية من الجمعة الموافق 8 يوليو وحتى الثلاثاء الموافق 12 من نفس الشهر، حيث تكون أول أيام عيد الأضحى فلكياً 9 يوليو.
  • هناك إجازة أخرى تأتي مع شهر يونيو وتوافق السبت 23 من يوليو بمناسبة إجازة ثورة 23 يوليو.
  • السبت الموافق 30 يوليو يحصل العاملين في الدولة على إجازة رأس السنة الهجرية الجديدة ومن ثم نجد أن  العاملون يحصلون على 15 يوم إجازة خلال شهر يوليو، وذلك بعد احتساب مجموع إجازات يوم الجمعة والسبت إذ يتم اعتبارهم إجازات رسمية أسبوعية.

باقي إجازات عام 2022

بجانب ما سبق ذكره، يحصل العاملين في الدولة بكلا القطاعين الخاص والعام على إجازات وهي كالتالي:

  • إجازة الخميس الموافق 6 أكتوبر بمناسبة حرب أكتوبر المجيدة.
  • السبت الموافق 8 أكتوبر بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • وبعد نهاية شهر أكتوبر، لن تكون هناك أي إجازات جديدة في عام 2022، إذ أن شهور أغسطس وسبتمبرونوفمبر  وديسمبر لن توافق أي إجازات رسمية.

على صعيد آخر، كان العاملين بالدولة بمختلف قطاعاتها ومؤسساتها قد حصلوا على العديد من الإجازات وذلك منذ بداية 2022، وهي إجازة عيد الميلاد وثورة 25 يناير والتي توافق عيد الشرطة أيضاً، هذا بجانب ذكرى تحرير سيناء التي كانت في 25 من أبريل، وإجازة عيد العمال وعيد الفطر المبارك أيضاً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.