الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء: شبورة مائية وارتفاع بدرجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر وطقس اليوم الأربعاء 16 مارس، حيث توقع خبراء الهيئة أن تواصل درجات الحرارة في الارتفاع في ساعات النهار وهو بما يتلائم مع آخر أيام فصل الشتاء واستقبال فصل الربيع خلال أيام، مع تواصل للشبورة المائية الكثيفة في الساعات الأولي من الصباح والتي تتطلب توخي الحذر خاصة المسافرين علي الطرق.

طقس دافئ نهارا بارد ليلا

وتوقعت الأرصاد في بيان لها، أنه من المتوقع أن تكون ساعات النهار اليوم دافئة علي مناطق القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وتكون في السواحل الغربية معتدلة بينما تكون مائلة للدفء علي السواحل الشرقية، أما في جنوب سيناء فتكون ساعات النهار مائلة للحرارة، وفي شمال الصعيد تكون دافئة وحارة علي مناطق جنوب الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تكون ساعات الليل، باردة علي جميع الأنحاء بمناطق الجمهورية.

الأرصاد: ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وشبورة علي هذه المناطق
الأرصاد تكشف طقس الأربعاء: شبورة مائية وارتفاع بدرجات الحرارة

شبورة مائية صباحية ورياح معتدلة

وأوضح محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أنه من المتوقع أن تواصل الشبورة المائية في التكاثف في الساعات الأولي من الصباح حتي الساعة السابعة صباحا علي بعض المناطق بالوجه البحري والقاهرة الكبري ومدن القناة والسواحل الشمالية وبعض مناطق وسط وشمال سيناء، وكذلك علي الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل في هذه المناطق.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تكون الرياح اليوم علي القاهرة الكبري والوجه البحري معتدلة وعلي السواحل الشمالية أيضا وعلي مناطق جنوب سيناء وعلي شمال وجنوب الصعيد، بينما تنشط الرياح علي مناطق السواحل الغربية، وتنشط أحيانا أيضا علي مناطق جنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء

يتوقع خبراء الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة في الأرتفاع كما هو متوقع لاستقبال فصل الربيع بعد أيام خاصة وأن البلاد تودع فصل الشتاء حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة الصغري والكبري غدا علي النحو التالي:

  • القاهرة: تكون العظمي غدا نحو 24 درجة والصغري تسجل 14 درجة.
  • الإسكندرية: تسجل العظمي غدا نحو 20 درجة والصغري تكون 13 درجة.
  • أسوان: تصل العظمي غدا نحو 35 درجة وفي الليل تصل الصغري نحو 15 درجة.
  • قنا: تصل العظمي نهارا نحو 30 درجة والصغري ليلا تكون 14 درجة.
  • مطروح: تسجل العظمي غدا نحو 18 درجة والصغري تصل 12 درجة.
  • سوهاج: تسجل العظمي نهار نحو 27 درجة والصغري ليلا تصل إلي 14 درجة.
  • المنيا: تصل درجة الحرارة العظمي غدا نحو 26 والصغري تسجل12 درجة.
طقس غدا الأربعاء
طقس غدا الأربعاء
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.