موعد نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك

يحبس عشاق الكرة المستديرة في مصر، خاصة جهمور الكبيرين الأهلي والزمالك، أنفاسهم ترقبا للقاء المنتظر في البطولة الأكبر أفريقيا بين القطبين في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ونجح قطبي الكرة المصرية في التفوق الكبير علي الوداد المغربي والرجاء المغربي في دور نصف نهائي دوري الأبطال ليسطرا لقاء تاريخي في النهائي ليعتبر ذلك إنجازة للكرة المصرية، حيث أن لأول مرة يلتقي فريقيين من بلد واحد في نهائي البطولة الأولي في أفريقيا بين الأندية.

مشوار الزمالك للوصول للنهائي

الزمالك أحد طرفي المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، بعد تغلبه علي نادي الرجاء المغربي بنتيجة 4-1 في مجموعي مباراة الإياب والذهاب، حيث فاز بهدف نظيف أحرزه أشرف بن شرقي، باستاد محمد الخامس بالدار البيضاء، وعاد هنا في القاهرة ليتقدم بنتيجة 3-1 وحول هزيمته لفوز عريض أحرز الأهداف كلا من فرجاني ساسي ومصطفي محمد هدفين ليلاقي الأهلي في نهائي البطولة.

مشوار الأهلي وحلم التاسعة

يرواد عشاق النادي الأهلي تحقيق البطولة التاسعة بدوري أبطال أفريقيا، بعد غياب وفشل لمرتين علي التوالي في نهائي البطولة أمام الوداد المغربي والترجي التونسي، وتخطي الأهلي في نصف نهائي البطولة فريق الوداد بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين حيث تقدم في استاد محمد الخامس بالمغرب بهدفين لقفشة وعلي معلول، ويعود للقاهرة حيث تقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزهما مروان محسن، وحسين الشحات وياسر إبراهيم ليضرب موعدا جديدا في نهائي البطولة أمام نده العنيد الزمالك.

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

موعد نهائى دورى أبطال أفريقيا

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن النهائي بين الأهلي والزمالك ببطولة دوري أبطال أفريقيا سيكون مساء الجمعة الموافق 27 نوفمبر الجاري في تمام الساعة التاسعة مساءا، علي أرضية استاد برج العرب بمحافظة الإسكندرية.
وكان “كاف” قد أعلن أن النهائي سيكون في مصر إذا كان أحد طرفي النهائي فريق مصري في القرعة التي أقامها قبل نصف نهائي البطولة.

عدد وصول الأهلي والزمالك لنهائي افريقيا

ويعتبر النهائي القادم تاريخي للقطبين المصريين، خاصة وأن النهائي سيكون بين فريقين مصريين، خاصة بعد فوز الزمالك علي الأهلي في الدوري المصري بنتيجة 3-1 وخطفه لكأس السوبر بركلات الترجيح أمام المارد الأحمر وبالنسبة للأهلي فسيكون هذا النهائى رقم 13 الذى يتأهل له فى تاريخه، حيث حصد بطولة دورى أبطال إفريقيا 8 مرات من قبل أعوام: “1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013″، وأخفق 4 مرات فى تحقيق اللقب وخرج وصيفًا أعوام: “1983، 2007، 2017، 2018”.

أما نادي الزمالك، فهذا النهائي سيكون الثامن في تاريخه، وحصد اللقب 5 مرات أعوام: “1984، 1986، 1993، 1996، 2002″، وأخفق مرتين ليصبح وصيفًا للبطولة عامى: “1994، 2016″،.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.