موعد صرف الدفعة الخامسة من العمالة الغير منتظمة وطريقة الاستعلام

ينتظر ملايين المواطنين صرف الدفعة الخامسة من المنحة التي أقرتها الحكومة بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالعمالة الغير منتظمة والتي تأتي لدعم المتضررين من العمال التي أثرت عليها جائحة فيروس كورونا المستجد وتقدر بنحو 500 جنيها شهريا.

صرف الدفعة الرابعة

وينتظر العمال المستحقون لهذه المنحة الإعلان خلال الأيام المقبلة عن موعد صرف الدفعة الخامسة، بعد أن جري صرف لهم الدفعة الرابعة خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الماضي وذلك تبعا لتحديث بيانات ملايين العمال علي موقع وزارة القوي العاملة في أكتوبر الماضي وذلك لصرف منح لهم لمدة 3 شهور جديدة.

موعد صرف الدفعة الخامسة

أكد مجلس الوزراء خلال منشور علي صحفته بموقع التواصل الاجتماعي، أن بدء صرفة الدفعة الأولي من المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية لدعم العمالة غير المنتظمة بدء الشهر الماضي يوم السادس من ديسمبر ولمدة 10 أيام متواصلة، وفي الوقت ذاته تواصل وزارة القوي العاملة تدقيق بيانات المواطنين الذين حدثوا بياناتهم وذلك لاستحقاق المنحة والبالغ عددهم نحو 6 ملايين و22 ألف مواطن.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن قرار صرف الدفعات الجديدة يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمد فترة صرف المنحة لمساندة ودعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من جائحة فيروس كورونا المتسجد كمرحلة ثانية لمدة 3 أشهر تبدأ من أكتوبر.

وكشفت مصادر أن بدء صرف الدفعة الخامسة سيكون في غضون أيام قليلة وبالتحديد بعد العاشر من الشهر الجاري حيث يتم الإعلان عن صرفها ولمدة 10 أيام منعا للتزاحم وحافظا علي المواطنين من نقل عدوي كورونا مع الالتزام بإجراءات كورونا

وحددت وزارة القوي العاملة خط ساخن وهو 142 للاستعلام عن استحقاق منحة العمالة الغير منتظمة وأكدت أنه ليس هناك أي أرقام أخري للاستعلام سوء الخط الساخن سالف الذكر.

الاستعلام عن منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة
الاستعلام عن منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة في الدفعة الثانية

مواعيد صرف منحة 500 جنيه

كشفت وزراة القوي العاملة أن عملية صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة تبدأ مثل المرحلة الأولي من الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتي الساعة الرابعة عصرا مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا من ارتداء الكمامة كشرط أساسي وكذلك مراعاة التباعد الاجتماعي بالإضافة إلي التنسيق مع وزير التنمية المحلية بمشاركة المحافظين ومسئولي المحليات في تنظيم تسليم المنحة بجهود نالت إشادة الجميع في المرحلة الأولي.

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة بالرقم القومي

ووفرت وزارة القوي العاملة عدة طرق للاستعلام عن الاستحقاق لمنحة العمالة غير المنتظمة، حيث يمكن الاتصال علي الخط الساخن 142، ويمكن للأفراد الاستعلام عن المنحة بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي أي مقر عن طريق إتباع الطرق التالية:

  • الدخول علي رابط وزارة القومي العاملة مباشرة.
  • الذهاب إلي خيار منحة العمالة.
  • إدخال البيانات المطلوبة من المستعلم
  • إدخال الرقم القومي والاسم الرباعي.
  • الضغط علي استعلام حتي تظهر نتيجة الاستحقاق من عدمه.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.