خطوات التسجيل في منصة دسوق التعليمية

انطلقت منصة دسوق التعليمية أو دسوق. كوم بهدف توفير المادة العلمية للطلبة والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة، فمنذ ظهور فيروس كورونا المستجد والاتجاه إلى التعلم عن بعد أصبح استخدام المنصات الإلكترونية من الأمور الضرورية والتي لا غنى عنها لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين أيضاً فأصبح التعلم عن بعد هو الوسيلة الأمنة للتعلم وتوصيل المعلومات للطلاب ومتابعتهم بدون تعريض حياتهم لخطر الإصابة بالفيروس.

وبالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي إلى وقف الدراسة بالمدارس والجامعات واستكمالها عبر المنصات الإلكترونية وشاشة التلفاز، انطلقت منصة دسوق. كوم لتوفر المادة العلمية بوسائل جديدة فهي تهدف إلى مساعدة الطلاب على التعلم بالإضافة إلى توفير الاختبارات الإلكترونية والفيديوهات التي تشرح المناهج الدراسية والبث المباشر لشرح الدروس.

توفر منصة دسوق التعليمية عدداً كبيراً من الفيديوهات الشارحة للدروس كما يمكن التواصل مع المعلمين على المنصة، وتوجيه التساؤلات من الطلاب إلى المعلمين ونوضح في السطور القليلة القادمة كيف يمكن التسجيل على منصة دسوق التعليمية والاستفادة من المحتوى التعليمي عليها.

منصة دسوق
منصة دسوق التعليمية

خطوات التسجيل على منصة دسوق التعليمية

عن طريق الخطوات التالية يمكن التسجيل في منصة دسوق التعليمية ولكن يجب أولا أن يتوفر لدى المسجل بريد إلكتروني صالح للاستخدام لكي تتم عملية التسجيل بنجاح أما عن خطوات التسجيل التي يجب إتباعها فهي كالتالي:

  1. الدخول إلى بوابة منصة دسوق التعليمية.
  2. النقر على تسجيل حساب جديد.
  3. إضافة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.
  4. وضع كلمة مرور مكونة من أحرف وأرقام.
  5. تسجيل الاسم الأول للمستخدم.
  6. النقر عل إنشاء حساب جديد.
  7. يتم تفعيل الحساب عن طريق البريد الإلكتروني.
  8. للدخول على البوابة النقر على تسجيل الدخول وإضافة اسم المستخدم وكلمة المرور للمتابعة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.