للطلاب، تعرف على شروط الاشتراك في هيئة السكك الحديدية

كما هو الحال في بداية كل عام، تنظر الدولة في كيفية تسهيل وصول الطلاب في مختلف الأعمار إلى جامعاتهم ومعاهدهم، وبخاصة إذا كانت تقع في بلد غير بلدهم، سواء كان الطلاب من الأرياف أو من محافظات الصعيد، ينسلون من كل حدب نحو جامعاتهم طلبا للعلم واستزادة منه.

ومن المعلوم أيضا أن القطار يعتبر وسيلة مواصلات سهلة واقتصادية وسريعة نوعاً ما بالنسبة لباقي المواصلات، كما يفضلها أغلب طبقات الشعب، وبخاصة ممن هم لا يقدرون على استقلال الوسائل الأخرى ذات السعر المرتفع مثل السوبرجيت.

لذا، استعدت هيئة السكة الحديد استعداداً نهائيا قبل بدء العام الدراسي الجديد، من حيث النظر في جميع تجهيزات القطارات، وإتمام إصلاحها، بالإضافة إلى تجهيز مكاتب الإشتراك، والتأكد من وجود عدد كاف من الموظفين بها، والنظر في حال الأكشاك المتحركة أيضاً، لتيسير الاشتراك على كافة الطلاب.

كما أعلنت هيئة السكة الحديدية في مصر وجود تخفيضات على أسعار الإشتراك للطلبة، قد تصل إلى 98% منذ شهرين منقضيين، مراعاة لظروف الحالة الاقتصادية التي قد تؤثر على بعض الأسر التي ينتمي إليها هؤلاء الطلاب.

كما يتم تحديد قيمة الاشتراك حسب المسافة التي تقع بين محطة انطلاق القطار وبين محطة وصوله، بالإضافة إلى أن الاشتراك قد يستخرج لمدة 3 أشهر أو 9 أشهر، واشتراكات الطلاب تستخرج لمسافات تبدأ من 15 كم وحتى 400 كم، كما تبدأ أسعار الإشتراك للطلاب من 14 جنيها وحتى 33 جنيها إذا كانت لمدة 3 أشهر، أما قد تتراوح قيمة الاشتراكات بين 21 جنيها وحتى 75 جنيها لمدة 9 أشهر.

وفي حال رغب الطالب في استخدام القطار المكيف، فإنه يتعين عليه دفع فرق التكلفة بين القطارين، المكيف والعادي في شباك الحجز.

تبدأ مواعيد استخراج الاشتراكات من قبل الطلاب أو أولياء الأمور بدأ من الثامنة صباحاً، وحتى الرابعة عصراً، من جميع مكاتب الاشتراكات على مستوى محافظات الجمهورية.

• إليك خطوات استخراج اشتراكات قطارات هيئة السكة الحديدية للطلاب:

1- عليك التوجه لمكاتب الاشتراكات بمحطة السكة الحديد، ومن ثم قم بصرف استمارة طلب اشتراك في مقابل خمسة جنيهات.

2- بالإضافة إلى إحضار عدد 2 صورة شخصية، وصورة بطاقتك.

3- قم بملء بيانات الاستمارة، ثم اعتمدها من المعهد أو الجامعة الذين تدرس بأحدهما.

4-ثم استخرج الاشتراك الخاص بالقطارات من أقرب محطة للمنطقة التي تقطن بها.

تصرف تلك الاشتراكات فقط للطلبة الذين يلتزمون بدوام منتظم وحتى ممن هم انتساب موجة، ولا يحق لهم سوى استقلال القطارات العادية فقط، وليست الدرجة الأولى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.