موعد إضافة فوائد حسابات البريد المصري وكيف تحسب ؟

تعد فوائد البريد المصري من الموضوعات الهامة التي تهم قطاع كبير من المصريين، فالكثير من المصريون لديهم حسابات في البريد المصري، وخلال الفترة الأخيرة صدرت العديد من القرارات من البنك المركزي المصري بخصوص احتساب الفوائد على الودائع والاقتراض في البنوك، ولكن هل تأثرت فوائد البريد المصري بهذه القرارات ؟ وهل صدر قرار بتخفيض الفائدة من هيئة البريد؟ وما هو موعد إضافة الفوائد في حسابات البريد وفي السطور القادمة نعرض الإجابة عن تلك التساؤلات.

متى تضاف فوائد حسابات البريد المصري

يلجأ الكثير من الأفراد إلى فتح حسابات في البريد المصري، حيث تتوفر فيه العديد من المميزات الجاذبة للكثيرين منها توفر مكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي في العديد من المناطق على مستوى محافظات مصر.

وكان البريد المصري أعلن في وقت سابق أن موعد إضافة الفوائد على حسابات البريد هو في شهر يوليو من كل عام، وبالتحديد مع بداية السنة المالية الجديدة، وإتمام الحسابات وإضافة الفوائد لكل مودع لديهم.

ومع التغيرات الجذرية والميكنة لمكاتب البريد أصبح بإمكان أصحاب حسابات التوفير الاستفادة من الفوائد واستلامها عن طريق البطاقات البنكية الذكية التي يمكنهم استخدامها في السحب من ماكينات الصراف الآلي سواء التابعة لمكاتب البريد أو التابعة إلى البنوك وهي منتشرة في الشوارع والبنوك والمصالح الحكومية والمراكز التجارية على مستوى محافظات مصر.

فوائد حسابات البريد المصري
فوائد حسابات البريد

ما هي نسبة الفائدة في دفتر توفير البريد المصري ؟

أصدرت الهيئة القومية للبريد المصري قراراً بتخفيض نسبة الفوائد على حسابات التوفير بالبريد المصري إلى 7.75 % بدلاً من 8.5% ، مؤكدة أن القرار بتخفيض الفائدة يصب في صالح الاقتصاد المصري ويشير إلى ارتفاع مؤشر الاستثمار، ويتم حساب فائدة بنسبة 7.75% أي أن الفائدة على مبلغ ألف جنيه هو 75 جنيه و75 قرشاً.

المستندات والأوراق المطلوبة لفتح دفتر توفير

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي.
  2. نموذج توفير.
  3. إيداع مبلغ لا يقل عن عشرة جنيه.
  4. للأطفال أقل من 16 عام يقدم مستند ولاية أو وصاية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.