غرامة انتهاء رخصة السيارة 2020 طبقا لقانون المرور المصري

يهتم عدد كبير من الأشخاص داخل جمهورية مصر العربية، بالتعرف على ما هو جديد في قانون المرور، وما يتعلق به خاصة حال السير بالمركبات برخصة منتهية وإن كان القانون تناقش جميع مواده المتعلقة به داخل أروقة البرلمان المصري، وتم عرضه على كافة اللجان المختصة بالبرلمان.

عقوبة السير بالرخصة المنتهية

وفق قانون المرور الجديد فكل سائق يكون له مجموعة من النقاط المحددة التي قد يصل عددها ل50 نقطة وعند ارتكابه لأي مخالفة مرورية قد يتم الخصم من النقاط التي وضعت له، ويكون ذلك وفق خطورة ودرجة المخالفة المرورية، وعند نفاذ تلك النقاط قد يتم فرض عقوبة جنائية على السائق.

كما أن السير برخصة قيادة لا يجوز القيادة بها وفق القانون الجديد ضمن مخالفات الشريحة الثالثة التي يتم الخصم من مرتكبها 3 نقاط، كما قد تصل لمدة حبس لا تتجاوز مدة الشهر، وغرامة على المخالف قد تصل لخمسمائة جنيها، ولا تتجاوز مبلغ الألف جنيه أو إحداهما .

رخصة القيادة
قانون المرور الجديد

عقوبات أخرى في قانون المرور الجديد

والتي يكون منها على سبيل المثال المخالفة المتعلقة بعدم الالتزام بالسير في الجانب الأيمن بالطريق المعد للسير في اتجاهين، وتعتبر تلك مخالفة مرورية على من يرتكبها، والمادة 77 نصت من نفس ذات القانون على من يقوم بارتكاب تلك المخالفة يخصم منه نقطتين، ويغرم غرامة تصل ل200 جنيه ولا تتجاوز 400 جنيه.

والجدير بالذكر بأن قانون المرور الجديد لن يطبق حتى الوقت الحالي ويناقش داخل أروقة البرلمان، كما تم وضع عدد من الإجراءات والتدابير التي تتعلق بسائقي عربات النقل الثقيل، حتى تحافظ على حمولاتها والتي يكون منها وضع حد أدنى وأقصى للعقوبة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.