التعليم توجه بضرورة الإسراع في استلام شريحة الإنترنت استعداداً للامتحانات التجريبية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهاً للمديريات التعليمية والمدارس بالتنبيه على طلبة وطالبات الصف الأول الثانوي العام، الذين لم يتوجهوا لاستلام شريحة الإنترنت الخاصة بالتابلت بالتوجه مباشرة بالأوراق المطلوبة إلى أحد فروع شركات الاتصالات لاستلامها استعداداً للامتحان التجريبي المقرر انعقاده يوم 15 من ديسمبر 2020.

الأوراق والمستندات المطلوبة لاستلام شريحة الإنترنت

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إمكانية توجه ولي الأمر إلى إحدى فروع شركات الاتصالات لاستلام شريحة الإنترنت، على أن يتوفر ولي الأمر شهادة الميلاد الأصلية للطالب وبطاقة الرقم القومي وصورة من كلاً منهما، موضحة أن شريحة الإنترنت تسلم لولي الأمر مجاناً بدون أي رسوم بعد التوقيع على إقرار.

وأضافت وزارة التعليم أنه سيتم إرسال مندوبين من شركات الاتصالات إلى المدارس بالشرائح لتسليمها، موجهة بضرورة الإسراع في استلامها استعداداً للاختبارات التدريبية والتي ستعقد بدون درجات وإنما هي اختبارات الهدف منها هو التعرف على نظام وشكل الأسئلة بالنظام الجديد وطريقة استخدام المنصة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات  على أجهزة التابلت.

تابلت
شريحة الإنترنت الخاصة بالتابلت

إرشادات هامة لأداء الاختبارات التجريبية

قالت وزارة التربية والتعليم أن الاختبارات ستغطي الأجزاء التي درست بالفعل حتى موعد الاختبار، وأنه يمكن للطلاب أدائها من المدرسة أو من المنزل وهي ليست مرتبطة بموعد أو مكان والهدف منها هو تجربة المنصات والشبكات وأيضاً البنية التحتية ومدى قوتها والتعود أيضاً على نظام التقييم.

وأكدت الوزارة على أنه في حالة حدوث أي مشكلة خاصة بمشاكل التقنية يجب عدم الانزعاج أو الشعور بالتوتر، وإنما الهدف من الاختبارات هو التدريب والتعرف على المشاكل التي يمكن أن تحدث والتعامل وتفاديها مستقبلاً.

وأوضحت أنه يجب على الطلاب التعامل مع الامتحانات التجريبية بجدية وأن يتعرف الطلاب على مستواهم التعليمي، ومعالجة نقاط الضعف التي يمكن أن تواجههم قبل الدخول إلى مرحلة الاختبارات الرسمية والأساسية والتي يتم احتساب درجات لها تمهيداً للانتقال إلى الصف الأعلى.

وأشارت إلى أن محاولة الغش هي محاولة لن تفيد الطالب وإنما ستؤدي إلى الضرر به وستفقده الفرصة في التعرف على نقاط الضعف لديه، مؤكدة أن امتحانات نهاية العام ستتم في لجان بها مراقبة ولن يسمح فيها بالعمل في جماعات أو الاعتماد على آخرين، مشيرة إلى أنه سيتم إرسال الاسم وكلمة السر الخاصة بالطلاب للدخول على المنصة على البريد الإلكتروني، وفي حالة وجود أي شكوى يمكن إرسالها على الرابط المخصص للشكاوى الذي أطلقته الوزارة لتسجيل أي مشكلة خلال الامتحان التجريبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.