سعر الدولار في مصر اليوم الجمعه الموافق 11/12/2020

مما لا شك فيه أن العملة ضرورية جداً في التعاملات اليومية للإنسان باختلاف موقعه من العالم فالعنصر المادي يعد أحد أهم مقومات الحياة الأساسية فيها الطريقة الرئيسيه في التبادل التجاري على مستوي الأفراد و المستوي العالمي بين الدول فبدون المال لا يستطيع الإنسان تلبية احتياجاته من الملبس و المأوى و توفير الغذاء ، و لكل دولة عملتها الخاصة التي تستخدمها في اداره أمورها المالية و لعل من أهم العملات على وجه الاطلاق في التعاملات المالية العالمية على وجه الدقه و التحديد هو الدولار و هو العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية و العديد من الدول الأخري و يعد الدولار الأمريكي هو من العملات الرئيسية في التبادل التجاري على أوسع نطاق بين الدول المختلفة و بعضها البعض.

يعد الدولار الأمريكي حالياً هو العملة الاكثر تأثيرا في الاقتصاد العالمي حيث يستحوذ على اكثر من 90٪ من التعاملات التجارية العالمية و ذلك نظراً لاستقرار أحواله في البورصات العالمية و زياده الطلب عليه بالإضافة إلي أن امريكا تمتلك أكبر احتياطي من الذهب في العالم.

سعر الدولار في مصر اليوم الجمعه الموافق 11 من شهر ديسمبر لعام 2020

و يلاحظ ف الفتره الماضية استقراراً واسعاً في سعر الدولار بشكل كبير في مواجهة الجنيه المصري حيث معدل الزيادة أو النقصان اليوميه في قيمه الدولار الأمريكي في البورصات العالمية تعادل قروشاً ليس أكثر من ذلك.

فقد سجل الدولار بالأمس الخميس الموافق 10 من شهر ديسمبر لعام 2020 ما يقارب من  15.6 جنيه مصرياً لسعر الشراء و 15.75 جنيها مصرياً لسعر البيع.

بينما سجل الدولار اليوم الجمعه الموافق 11 من شهر ديسمبر لعام 2020 ارتفاعاً طفيفاً في سعر الشراء و البيع حيث بلغت قيمته الدولار الواحد ما يعادل 15.66 جنيها مصرياً كسعر للشراء في غالبية البنوك و سعر البيع 15.76 جنيهاً مصرياً.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.