رئيس الوزراء: توجيهات رئاسية بالحصول علي أكبر كمية لقاحات كورونا

كشف الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تلقي توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توفير أكبر قدر من لقاحات فيروس كورونا المتسجد، وذلك للحفاظ علي الصحة العامة للمواطنين.

وعقد رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت 24 أبريل، اجتماعا لمتابعة ومعرفة الجهود الخاصة بتوفير اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا في الاجتماع الذي حضرته الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالإضافة إلي الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية واللواء بهاء الدين زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية إضافة غلي بعض مسئولي وزارة الصحة.

تنسيق محلي ودولي

وأوضح مدبولي، خلال الاجتماعي أن هناك تسنيق علي المستوي المحلي والمستوي الدولي فيما يخص توفير لقاح فيروس كورونا، خاصة بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحصول علي أكبر كمية من اللقاحات الخاصة بالفيروس خلال الفترة المقبلة.
وطالب رئيس الوزراء، وزيرة الصحة والمسؤولين وضع برنامج زمني لما سيتم توفيره من لقاحات كورونا خلال الفترة المقبلة ومن ثم التوسع في عمليات التطعيم للمواطنين، مشددا علي توفير التمويل اللازم للتعاقد علي شراء اللقاحات وذلك بهدف التوسع في توفير اللقاحات المطلوبة لتطيعم المواطنين.

14 إشاعة جديدة يرد عليها مجلس الوزراء منها التعليم وقانون التصالح
رئيس الوزراء: توجيهات رئاسية بالحصول علي أكبر كمية لقاحات كورونا

استلام 900 ألف جرعة من لقاح سينوفارم

وفي نفس السياق عرضت الدكتورة هالة زايد وزارة الصحة، موقف توفير اللقاحات، حيث أكدت أن مصر ستسقبل نحو 900 ألف جرعة من لقاح سنوفارم الصيني خلال الأسبوع الجاري بالإضافة إلي 2 مليون جرعة في أول أسبوع من شهر مايو المقبل من الجراهات التي توفرها مؤسسة جافي، وبعدها سيتم توفير استلام 2 مليون جرعة حسب تأكيدات مسئولي المؤسسة.

وتم الاتفاق خلال اجتماع مجلس الوزراء علي الانتهاء من الاجراءات الخاصة بالتعاقد علي شراء 10 مليون جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي.

التعاقد علي لقاح جونسون آند جونسون

وكشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، خلال اجتماع اليوم الجهود الخاصة بتوفير والتعاقد علي لقاح جونسون آند جونسون بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الآفريقي الذي يقوم بدور تفاوضي في توفيره، مشيرا إلي أنه هناك جهود كبيرة للحصول علي أكبر قدر ممكن من اللقاحات الخاصة بكورونا مثل لقاح سينو فارم ولقاح أسترازينيكا.

وتسابق الحكومة المصرية الزمن للحصول علي أكبر قدر ممكن من لقاحات فيروس كورونا المستجد وتطعيم أكبر عدد من الأفراد في جميع المحافظات للسيطرة علي جائحة كورونا خاصة بعد زيادة عدد إصابات الفيروس خلال الأيام الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.