رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا يزف بشرى للمصريين

زف الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزراة الصحة، بشري للمواطنين، بشأن نسبة الشفاء من الفيروس التاجي خلال الفترة المقبلة.

وقال حسني، خلال مداخلة ببرنامج الجمعة في مصر، علي قناة ام بي سي مصر، إن نسب الشفاء الفترة المقبلة ستكون عالية جدا لدي المصابين بفيروس كورونا، بعدما تسلمت مصر الشحنة الأولي من اللقاح الصيني أمس الخميس.

تفاصيل فاعيلة اللقاح الصيني

وكشف رئيس اللجنة العلمية لكورونا، أن مصر اختارت اللقاح الصيني لانه أكثر أمانا علي المواطنين، خاصة وأن بعد تجربته في أكثر من 45 دولة حول العالم، وأثبت أن أمان حيث تعرض الحاصلون علي اللقاح علي أعراض خفيفة جدا عند إصابتهم بكورونا.
وأشار حسني أن اللقاح الصيني لا يمنع الإصابة بفيروس كورونا، ولكن يخفف من الأعراض بشكل كبير ويمنع الدخول في مرحلة الخطورة، مضيفا ما زالت هناك بعد التجارب علي اللقاح لمعرفة مدي التأثير وهل سيكون التطعيم مدي الحياة أم لمدة محددة.

جميع المواطنين سيحصلون علي اللقاح

وقال رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة في المداخلة، مساء اليوم الجمعة، إن جميع المواطنين في مصر سيحصلون علي تطيعم فيروس كورونا ولكن حسب الأولوية للأكثر عرضة من المواطنين وللمحافظات الأكثر إصابة حسب خطة وزارة الصحة في هذا الشأن.

وتابع حسني بقوله: ” سنحصل على دفعات متتالية من اللقاح فى أقرب وقت لحصول جميع المواطنين عليه، وسيكون لدينا نسب شفاء عالية جدا لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة”، مشيرا إلى أن اللقاح الصيني أكثر أمانا من اللقاح الأمريكي والروسي، وبعد التجارب أثبت أن 14% للحاصلين علي اللقاح الصيني أصيبوا بكورونا ولكن بأعراض خفيفة جدا.

د عوض تاج الدين يحدد موعد اختفاء كورونا ويحذر من زيادة أعداد المصابين
فيروس كورونا

اللقاح مجانا لجميع الأشخاص

وأوضح أن اللقاح سيحصل عليه جميع المواطنين بشكل مجاني دون أي رسوم وتتولي وزارة الصحة مسئولية توزيعه بين المواطنين، وبدأت بتوزيعه على الأشخاص الموجدين بالصفوف الأولي للفيروس في المستشفيات العزل والصدر الخاصة بكورونا.

وأشار حسني إلي أن الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن تجارب اللقاح الصيني في مصر، وعلي من يشعر بأعراض الفيروس التاجي ولم يستجيب للعلاج في غضون 12 ساعة عليه التعامل مع بشكل غير طبيعي وذلك لانشار الوباء وتزايد عدد الأعداد مؤخرا وعليه بالتحليل وإجراء الأشعة كخطوة أولي لاكتشاف الإصابة، مضيفا:” “المسحة الأولى لا تنفى أو تؤكد الإصابة بفيروس كورونا، لأن دقتها تكون 70%” .

إعطاء اللقاح لطلبة المدارس

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، أن في رحلة متقدمة سيتم إعطاء وتطعيم طلبة المدارس بلقاح كورونا، مشيرا إلي أن مصر لن يدخلها أي لقاح إلا عن طريق وزارة الصحة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.