دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

يسعى معظم الناس لمعرفة الصيغة الخاصة بالدعاء، الذي يقال عند نزول المطر كما أنه الثابت من سنة النبي صلى الله عليه وسلم،  بأنه كان يقول عدد من الأدعية أثناء سقوط المطر، ولكن تلك الأدعية كانت تدور عن أن تكون تلك المطرة نافعة لجميع العباد ولا تسبب أي ضرر.

دعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

“اللهم صيبا نافعا اللهم صيبا هنيئا اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك وعافنا قبل ذلك اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وجنبنا شرها وشر ما أرسلت به” .

وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم عدد من الأقوال عند حدوث المطر فقد روى الإمام البخاري أن النبي عليه الصلاة والسلام كان يقول “( اللهم صيبا نافعا)” وفي رواية ثانية لابن ماجه بأنه قال”( اللهم سيبا نافعا)” كما ورد عن أبي داود وأحمد”( اللهم صيبا هنيئا)” وهناك رواية أخرى لابن ماجه  وأحمد “( اللهم اجعله هنيئا طيبا)”.

أفضل الأدعية
دعاء المطر الشديد

دعاء أخر عند نزول المطر

“اللهم سقيا رحمة ولا سقيا عذاب ولا هدم ولا بلاء ولا غرق اللهم على الظراب ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا اللهم اسقينا، غيثا مغيثا نافعا مريئا وغير ضار”.

كما ورد عن السيدة عائشة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما يرى المطر كان يقول”( اللهم صيبا نافعا)”، وكان النبي عليه الصلاة والسلام يستبشر به خيرا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.