دعاء الاستخارة الصحيح مكتوب – خطوات أداء صلاة الاستخارة

صلاة الاستخارة من الصلوات التي يقوم بها المسلم وقت الحاجة في اتخاذ بعض القرارات المصيرية، حيث تساعد الإنسان في إنارة طريقة وذلك لان الإنسان لا يلجئ غير لله عز وجل في مثل هذه الأمور، لذلك هناك العديد ممن يتساءل عن دعاء الاستخارة وكيفية صلاتها.

خطوات صلاة الاستخارة

  1. الوضوء: لا يجوز أداء أي صلاة إلا على الوضوء ، سواء كانت سنة أو واجبة.
  2. النية: ليست النية هنا لفظ النية بل مكانها القلب فيكفي ذهاب المسلم إلى الصلاة بنية صلاة الاستخارة في تحديد الغرض من هذه الصلاة  ولا يوجد حاجة إلى نطقها علنًا.
  3. – صلاة ركعتين: حيث يصلي المسلم ركعتين طواعية بشرط ألا تكون من الفرائض الخمس ، ويقرأ سورة الفاتحة ، وتليها سورة صغيرة وهي سنة وقراءة سورة الكافر بعد الفاتحة في الركعة الأولى وسورة الإخلاص في الركعة الثانية.
  4. التسليم هو نهاية الصلاة كما يحدث في أي صلاة عادية.
  5. وفي النهاية قول دعاء الاستخارة.
صلاة الاستخارة
دعاء صلاة الاستخارة

دعاء صلاة الاستخارة

بعد تأدية الركعتين كما شرح من قبل يتم قول الدعاء بعد التسليم حيث قال رسول الله صلي الله عليه سلم:

“( إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل: اللهم إني أستخيرك بعلمك واستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك فإنك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علام الغيوب، اللهم فإن كنت تعلم هذا الأمر – ثم تسميه ما تريد قوله- خيرا لي في عاجل أمري وآجله قل: أو في ديني ومعاشي وعاقبة أمري – فاقدره لي ويسره لي، ثم بارك لي فيه، اللهم وإن كنت تعلم أنه شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري – أو قل: في عاجل أمري وآجله – فاصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم رضني به)”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.