طريقة استخراج القيد العائلي إلكترونيا عبر موقع وزارة الداخلية

أصبح من السهل جدًا على المواطنين استخراج سجل عائلي إلكترونيًا عبر الإنترنت ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية المصرية عبر موقعها الرسمي، وبالتالي سنشرح كيفية استخراج سجل الأسرة المطبوع إلكترونيًا و العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن للمواطن الاستفادة منها بنفس الطريقة تقريبا .

وتظل دائما الخدمات الإلكترونية في إطار التطوير والتقديم لتغطية معظم الخدمات الإلكترونية لتسهيل الأمر على المواطن ومنها استخراج السجل العائلي الذي له أصبحت موضع اهتمام الكثيرين.

استخراج قيد عائلي عب الإنترنت

  • تقدم هذه الخدمة من خلال بوابة وزارة الداخلية المصرية عبر الإنترنت لتمكين المواطن من استخراج سجل الأسرة بخطوات بسيطة وذلك بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية  وهو الموقع الخاص استخراج العديد من الأوراق الأخرى كشهادت الميلاد ،
  • ثم يأتي بعد اختيار الخدمات الإلكترونية على الموقع أعلى الصفحة ، واختيار التسجيل التلقائي للعائلة من القائمة المنسدلة،
  • هذه الخطوات بعد تسجيل الدخول إلى موقع وزارة الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، وإذا لم تتمكن من تسجيل الدخول، يرجى إنشاء حساب إلكتروني من خلال البوابة ليتمكن المواطن من استخراج سجل الأسرة بسهولة.
  • ثم يأتي بعد ذلك تعبئة البيانات المطلوبة لمقدم الطلب للحصول على تسجيل عائلي، بما في ذلك رقم البطاقة الشخصية ورقم الهاتف والعنوان بالتفصيل وكتابة بريد إلكتروني، ثم يتم اختيار نظام الدفع ويكون للمواطن خيار الدفع الرسوم الكترونيا او الدفع بعد الاستلام.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.