بسبب سوء الأحوال الجوية.. الكهرباء تعلن حالة الطوارئ بكافة المحافظات

في إطار استعددات الحكومة المصرية للتعامل مع الأزمات والكوارث ومواجهة كافة المخاطر من سيول وزلازل كوارث، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن فرق الطوارئ تعمل على مدار الساعة بكافة محافظات الجمهورية، وجاهزة للتدخل السريع حال حدوث أى أعطال قد تحدث بسبب سقوط الأمطار والسيول.

لا توجد أية أزمات في استقرار التيار الكهربائى بكافة المحافظات

وأوضح “حمزة”، فى تصريحات صحفية له أنه لا توجد أية أزمات في استقرار التيار الكهربائى بكافة المحافظات، كما أن الشبكة القومية قادرة على تلبية كل الاحتياجات الخاصة بالمواطنين من الكهرباء، مشيرًا إلى أن هناك احتياطى بشكل يومي فى الشبكة يصل إلى نحو “22 ألف ميجا وات”.

الخط الساخن للشكاوى في وزارة الكهرباء

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الوزارة تستقبل كافة الشكاوى الخاصة بالمواطنين على الخط الساخن وهو “121”، مشيرًا إلى أن شركات توزيع الكهرباء استعدت للانتخابات بتأمين التغذية الكهربائية للجان الانتخابية ومراجعة ومعالجة كل خطوط التغذية قبل بدءالانتخابات.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء كان قد اتخذ خلال الفترة الماضية عدة اجراءات من شأنها التغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائى، والذى بلغ ذروته خلال صيف عام 2014، حيث نجحت وزارة الكهرباء بكافة القطاعات على مستوى الجمهورية في التغلب على هذه المشكلة نهائياً بداية من يونيو 2015.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.