طريقة الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي

أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي عن توفير رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي للمستحقين، وذلك لكي يتمكن المستحقون للعلاوات الخمس من التعرف على القيمة المالية التي سيتم صرفها لهم خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قد أعلنت عن صرفها للعلاوات الخمس للمستحقين على خمس دفعات متتالية بواقع فارق ثلاثة أشهر بين كل دفعة وأخرى، بالإضافة إلى أنها منحت أحقية صرف المبالغ المتجمدة من العلاوات الخمس للموظفين الذين أحيلوا لسن المعاش منذ بداية شهر يوليو لعام 2010 وحتى شهر يوليو 2015 وذلك للأفراد  الغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

موعد صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمسة للمستحقين

بحسب ما أعلنته الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن موعد صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمسة للمستحقين هو يوم الخميس الأول من شهر يناير الجاري.

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي
رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم القومي

يمكن للمستحقين للعلاوات الخمس الدخول إلى الرابط الرسمي للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وإضافة الرقم القومي في الخانة المخصصة لها، مع إضافة اسم الأم للمستحق والنقر على أيقونة استعلام، حيث تظهر صفحة بها كافة البيانات المطلوبة عن القيمة المصروفة من العلاوات الخمس أما الغير مستحقين فإنه سيظهر لهم بأنه لا توجد بيانات خاصة بهذا الرقم القومي وأنها غير متاحة ويمكن صرف العلاوات الخمس من الصراف الآلي المنتشرة في كافة المحافظات كما يمكن صرفها من مكاتب هيئة البريد.

يجب التأكد من إضافة الرقم القومي صحيحاً مع توضيح اسم والدة المستفيد باللغة العربية، حتى يمكن الاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس بصورة صحيحة، كما يجب إضافة علامة على المربع المدون أمامه أنا لست ربورت والنقر على أيقونة إرسال الطلب لكي يتم الاستعلام بصورة صحيحة عن العلاوات الخمس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.