الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي في 5 خطوات على الموقع الرسمي

الكثير من المواطنين يبحثون باستمرار عن طريقة الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021، وهذا للاستفادة من الدعم التي تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي للمواطنين، وهذا الدعم المادي يُقدم للأسر الفقيرة التي ليس لها عائل، والمرأة المُعيلة، واليتامى، وذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك أصحاب المعاشات وكبار السن.. دعونا نوضح لكم عبر موقعنا دوري نيوز خطوات الاستعلام عن هذا الدعم، وكيفية تسجيل شكوى في حالة وجود مشكلة ما.

الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي

تسعى الحكومة جاهدة لتقديم كل سبل الراحة للمواطني، ولهذا قدمت لهم دعم تكافل وكرامة، ودعم تكافل وكرامة هو برنامج تحويلي نقدي مشروط أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي، وقد وضح مدير برنامج فرصة التابع لوزارة التضامن الاجتماعي الأستاذ الدكتور عاطف الشبراوي أن دعم تكافل وكرامة يصل عدد المستفيدين نقديًا منه لأكثر من 15 مليون شخص، بنسبة 88% منهم سيدات، ويدعم هذا البرنامج عدد من الفئات، وتلك الفئات المستحقة ترغب دائمًا في الاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي، وتأتي خطوات الاستعلام في 5 خطوات وفقًا لما ذكرته وزارة التضامن الاجتماعي على موقعها الرسمي كما يلي:

  1. زيارة موقع وزارة التضامن الاجتماعي الرسمي الموجود على الشبكة.
  2. انقر على اختيار ” الاستعلام عن موقف بطاقات تكافل وكرامة”.
  3. قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة، وأهمها “الرقم القومي”.
  4. اضغط على أيقونة ” استعلام” حتى تتمكن من التعرف على النتيجة.
  5. فورًا ستظهر لك النتيجة سواء بقبولك أو برفضك أو تجميد حسابك.

في حالة تجميد حسابك أو إيقافه سيذكر لك الموقع سبب الوقف، أما في حالة القبول سيذكر لك المبلغ الذي ستحصل عليه.

الاستعلام عن شكاوي تكافل وكرامة بالرقم القومي

إذا قمت  بالاستعلام عن تكافل وكرامة بالرقم القومي ووجدت أن حسابك مجمد أن تم إيقافه ورغبت في تقديم شكوى عليك اتباع الخطوات التالية لتقديمها:

  1. قم بالدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  2. أدخل الرقم القومي الخاص بك.
  3. اضغط على ” تسجيل شكوى”.
  4. ابدأ بكتابة البيانات الخاصة بك، وتتمثل في التالي ” المديرية، الإدارة الاجتماعية، اختر قسم الشرطة أو المركز التابع له، بياناتك بالتفصيل، رقم الهاتف الأرضي”.
  5. قم بعدها بكتابة تفاصيل الشكوى الخاصة بك.
  6. الخطوة التالية هي اختيار نوع الشكوى، وتتمثل الشكاوى في ” شكاوى الرقم السري، سوء خدمات التعليم، سوء خدمات الخط الساخنـ تجميد أو إيقاف البطاقة، سوء الخدمات الصحية، إهمال أو معاملة سيئة من موظف ما، رشوة أو ابتزاز”.
  7. بعد الاختيار انقر على كلمة ” تسجيل”.
  8. بعدها ستظهر لك رسالة ” تم تسجيل الشكوى بنجاح” وأيضًا ” رقم الشكوى”.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.