أطول أيام رمضان من حيث عدد ساعات الصيام

يستقبل المسلمون في كل بقاع الأرض، بعد أيام معدودة شهر رمضان المبارك، خير شهور العام والذي خصه الله عزوجل بالثواب والفضل العظيم وفرض فيه علي المسلمين أداء الركن الرابع من أركان الأسلام وهو الصيام، ويفضل للمسلم في هذا الشهر الكريم بالتقرب إلي الله سبحانه وتعالي بجميع أنواع العبادات من قراءة القرآن وصلاة القيام والصدقة وصلة الأرحام وغيرها من العبادات التي يرضاها الله عزوجل.

موعد شهر رمضان المبارك

كشفت الحسابات المبدئية الفلكية أن غرة شهر رمضان المبارك هذا العام ستكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق الثالث عشر من شهر أبريل الجاري، حيث يولد هلال شهر رمضان المبارك هذا العام بعد حدوث الاقتران وذلك عند الساعة الرابعة والدقيقة 31 فجرا يوم الإثنين المقبل الموافق 12 من أبريل وهو اليوم التالي للرؤية حيث من المقرر أن تستطلع دار الإفتاء المصرية والأوقاف رؤية الهلال بعد صلاة المغرب يوم الأحد المقبل الموافق 11 من أبريل الـ 29 من شهر شعبان.

ساعات الصيام في مصر 2021
أطول أيام رمضان من حيث عدد ساعات الصيام

أطول ساعات الصوم هذا العام

وحسب إمساكية شهر رمضان المبارك للعام الجاري، والتي من خلالها يتم معرفة موعد الإفطار ومواقيت الإمساك وعدد ساعات الصيام، فأن آخر أيام شهر رمضان يوم الأربعاء الموافق 12 من مايو 30 من رمضان هو أطول الأيام من حيث عدد ساعات الصيام.
وتصل عدد ساعات الصيام في آخر شهر رمضان نحو 15 ساعة صوم و35 دقيقة، حيث يكون موعد الإمساك عند الساعة الثالثة والخمس دقائق فجرا ويكون آذان المغرب عند الساعة السادسة و40 دقيقة مساءا.

رؤية هلال رمضان

من المقرر أن تجري مصر والدول العربية والإسلامية رؤية هلال شهر رمضان المبارك يوم الأحد المقبل الموافق 29 من شهر شعبان الحادي عشر من شهر أبريل الجاري لتحديد غرة شهر رمضان المبارك، ولكن يكون هلال شهر رمضان المبارك قد ولد في جميع العواصم العربية والإسلامية عند غروب الشمس والذي يثبت أن غرة رمضان ستكون يوم الثلاثاء المقبل.

وفي مكة المكرمة يغرب الهلال الجديد قبل غروب الشمس في يوم الرؤية بـ 26 دقائق وفي القاهرة يغرب قبله بنصف ساعة وتتراوح في المحافظات المصرية بمدد تترواح بين 26 – 31 دقائق.

وفي العواصم والمدن الإسلامية والعربية، فإن الهلال الجديد لشهر رمضان المبارك يغرب قبل موعد غروب شمس يوم الرؤية يوم الأحد المقبل الـ 29 من شعبان بمدة تترواح بين 16 دقائق وحتي 46 دقيقة، ولذلك يكون يوم الإثنين المقبل 12 أبريل هو المتمم لشهر شعبان ويكون يوم الثلاثاء الثالث عشر من شهر أبريل الجاري هو غرة شهر رمضان المبارك من الناحية الفلكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.