موعد بدء إجازة نصف العام ونهاية الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري والذي يأتي في ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا، وتشديد الإجراءات الاحترازية في المدارس والجامعات، والاعتماد عن التعليم عن بعد في كل المراحل والمنصات الإلكترونية والقنوات الفضائية بجانب حضور الطلاب إلى المدارس في بعض أيام الأسبوع لمنع التجمعات ونقل العدوي بينهم.

التعليم تصر علي استمرار العام الدراسي

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أن هناك إصرار من الوزارة والدولة علي استكمال العام الدراسي الحالي، وسط تشديد الإجراءات الاحترازية بشأن جائحة كورونا، مؤكدا أن الوزارة أعدت خطة للتعامل مع أي سيناريو محتمل وأنه لا نية علي الإطلاق لإلغاء العام الدراسي تحت أي ظرف من الظروف.

وقال الوزير، إن لا مشكلة في امتحانات المرحلة الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة، حيث تم تسليم لهم التابلت الخاصة بهم وتجري الامتحانات بشكل إلكتروني والتصحيح إلكتروني الذي يسهل العملية الامتحانية.

موعد نهاية الفصل الدراسي الأول 2021

أعلن المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي، موعد نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الحالي، حيث من المقرر ووفقا للخطة الدراسية سيكون في الجمعة 5 فبراير 2021، بعد انتهاء امتحانات الترم الأول التي تبدأ في الـ 23 يناير المقبل.

موعد إجازة نصف السنة 2021

وحدد المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي موعد بداية إجازة نصف العام، حيث تبدأ يوم السبت السادس من فبراير وتستمر حتي الثامن عشر من فبراير “نفس الشهر” علي أن تبدأ الدراسة في الترم الثاني السبت 20 فبراير 2021.

طلاب

حقيقة تغيير الامتحانات بالأبحاث

ردت وزارة التعليم والتعليم الفني، علي الشائعات التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، بالاعتماد علي الأبحاث بالنسبة لصفوف النقل بدلا من إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول أسوة بالعام الماضي بحجة منع تفشي كورونا بين التلاميذ، حيث أكدت الوزارة أنه لا توجد أي قلق من إجراء الامتحانات خاصة وأن أعداد الإصابة بفيروس كورونا في المدارس تحت السيطرة تماما والوضوع لا يستدعي ذلك، وسيتم إجراء امتحانات الترم الأول لصفوف النقل في مواعيدها المقررة تحت أي ظرف من الظروف.

وكشفت وزارة التعليم، أنه لم يتم الاستقرار حتي الآن علي طريقة أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي

كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن الخريطة الزمنية للعام الدارسي الجديد الخاصة بإجازات السنة الدراسية ومواعيد الامتحانات خلال العام وبدء الترم الأول والثاني علي هذه الأساس:

  • بداية امتحانات الترم الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية: السبت الموافق 15 مايو 2021.
  • بداية امتحانات الدبلومات الفنية: السبت الموافق 29 مايو 2021.
  • بداية امتحانات الشهادة الثانوية: السبت الموافق 19 يونيو 2021.
  • نهاية الفصل الدراسي الأول: الجمعة الموافق 2 فبراير 2021.
  • بداية الفصل الدراسي الثاني: السبت الموافق 20 فبراير 2021.
  • نهاية الفصل الدراسي الثاني: الخميس الموافق 24 يونيو 2021.
الأبحاثالتعليمامتحانات الفصل الدراسي الأولموعد إجازة نصف العامموعد نهاية العام الدراسيوزير التعليم
Comments (0)
Add Comment