طريقة دفع مصروفات المدارس المصرية اليابانية

طريقة دفع مصروفات المدارس المصرية اليابانية من الموضوعات التي يبحث عنها عدد من أولياء الأمور خلال هذه الأيام، خصوصًا بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم للالتحاق بتلك المدارس للعام الدراسي المقبل “2020-2021″، بدءًا من يوم ٢٠ مايو الجاري، وتستمر لمدة ١٥ يومًا.

وافتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 41 مدرسة مصرية يابانية على مستوى الجمهورية، لتدريس المنهج المصري الجديد “2.0”، وكذلك أنشطة التوكاتسو اليابانية، بهدف تنمية شخصية الأطفال، وغرس قيم العمل الجماعي في داخلهم.​

طريقة دفع مصروفات المدارس المصرية اليابانية

وبشأن طريقة دفع مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، فقد أوضحت وزارة التعليم أن إجمالي المبلغ 11 ألفًا و650 جنيهًا مصريًّا للطالب الواحد، وهي عبارة عن مصروفات مدرسية ومصروفات كتب، مشيرة إلى أنها لا تشمل على مصروفات الزي المدرسي.

لكن هذا لن يُدفع مرة واحدة وفقًا للوزارة، إذ يجري دفع ألف جنيه فقط في البداية، وهو عبارة عن مُقدم المصروفات ولا يسترد نهائيًّا، ويحسب من إجمالي المصروفات الشاملة، لافتًا إلى أن هذه المبلغ (1000 جنيه) يجري سداده في خلال 15 يومًا من تاريخ إخطار ولي الأمر بقبول نجله نهائيًّا.

شروط الالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية

وفي سياق الحديث عن طريقة دفع مصروفات المدارس المصرية اليابانية للعاد الدراسي الجديد، فإن وزارة التعليم وضعت شروطًا للالتحاق بتلك المدارس، جاءت على النحو التالي:

  • لا بد أن يكون الطفل مصري الجنسية.
  • لا بد من تقديم طلبات الالتحاق عبر البوابة الإلكترونية للمدارس (من هنـــــا).
  • التقدم متاح هذا العام لرياض الأطفال المستوى الأول فقط.
  • سن الطفل في 1 أكتوبر 2020 أكبر من 4 سنوات إلى 5 سنوات.
  • توقيع ولي الأمر على إقرار بالعلم والموافقة على قواعد العمل بتلك المدارس.

المدارس المصرية اليابانيةرياض الأطفالوزارة التربية والتعليم
Comments (0)
Add Comment