كيفية الدخول على بنك المعرفة المصري بالخطوات اللازمة

في ظل الظروف التي تعيشها مصر من تعليق الدراسة واتخاذ الحكومة للعديد من الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا، ننشر لكم كيفية الدخول على بنك المعرفة المصري.

ويأتي ذلك تزامناً مع تفعيل العملية الدراسية عن بعد من قِبَل وزارة التربية والتعليم عبر توفير المناهج الدراسية عبر بنك المعرفة، الأمر الذي يتيح للطلاب مذاكرة الدروس والاطلاع على شرح المناهج الدراسية من خلال بنك المعرفة المصري.

التربية والتعليم تعلن عن التحول الرقمي للعملية التعليمية تماشياً مع الأزمة الحالية

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية بأن الوقت الراهن يستدعي التحول إلى العالم الرقمي وتفعيل نظام التدريس عن بعد تماشياً مع تطوير التعليم في مصر، وفي الوقت نفسه للتأقلم مع الظروف الجديدة التي فرضتها جائحة كورونا المستجد COVID-19.

وأشارت الوزراة أيضاً إلى أنه من المقرر أن يشمل بنك المعرفة على محتويات علمية ودراسية للعديد من المؤسسات الكبيرة من شتى بقاع العالم، بالإضافة إلى توفير عدة دورات معترف بها على المستوى العالمي.

والجدير بالذكر أن بنك المعرفة يضم العديد من المناهج الدراسية المتنوعة، والتي تشمل السنين الدراسية المختلفة من كي جي 1 وحتى الصف الثالث الثانوي، وبالنسبة للمعلمين، فيوجد العديد من المحتويات العلمية التي تتناسب معهم.

كيفية الدخول على بنك المعرفة المصري

من أجل تسجيل الدخول إلى بنك المعرفة المصري، عليك عزيزي القارئ باتباع عدة خطوات بسيطة، تتمثل في التالي:

  1. الوصول إلى الموقع الإلكتروني لبنك المعرفة المصري.
  2. النقر على “تسجيل الدخول”.
  3. النقر على “إنشاء حساب جديد”.
  4. النقر على “التعليم الأساسي” المتواجدة باللون الأزرق، أو النقر على “بوابة الطلاب والمعلمين”، يلي ذلك الضغط على “الخطوة التالية”.
  5. بعدها عليك باستكمال البيانات اللازمة لتسجيل الدخول وهي كالآتي: (الاسم الأول، الاسم الأخير، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، الرقم القومي وكذلك تاريخ الميلاد)
  6. الاختيار بين الآتي: (معلم أو طالب مدرسي أو طالب جامعي).
  7. قم باستكمال البيانات المتواجدة بالأسفل.
  8. انقر على “لقد أتممت شروط الاستخدام وأوافق عليها”.
  9. عليك بالتحقق من النص الذي سيظهر عبر إعادة كتابة الأرقام الظاهرة أمامك.
  10. انقر على إرسال.
كيفية الدخول على بنك المعرفة المصري بالخطوات اللازمة

ملحوظة: لتجنب إلغاء الحساب تلقائياً، يجب تأكيد البريد الإلكتروني في مدة أقصاها 72 ساعة من وقت تسجيل الدخول، وذلك عبر النقر على الرابط الذي يتم إرساله من الموقع الخاص ببنك المعرفة المصري إلى بريدك الإلكتروني، ويمكنك عقب تأكيد البريد الإلكتروني الحصول على كلمة السر التي يمكنك بها تسجيل الدخول.

بنك المعرفة المصريبنك المعرفة المصري 2030كيفية تسجيل الدخول في بنك المعرفة المصري
Comments (0)
Add Comment