خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر برقم اللوحة إلكترونياً

يتساءل الكثير من المواطنين المصريين عن خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر برقم اللوحة إلكترونياً، خاصة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وخوفاً من التجمعات والتزاحم للحصول على الخدمات مما قد يؤدي لتفشي الفيروس وإصابة الكثيرين، وبات الأمر سهلاً منذ أطلقت وزارة الداخلية بوابة الحكومة المصرية لتقديم كافة خدمات نيابات المرور، والتي وفرت بدورها الكثير من الوقت والجهد على السائقين ومالكي السيارات في التعرف على المخالفات، مع إمكانية سدادها إلكترونياً، ومن خلال دورنا في تقديم كل ما يهم المواطن المصري، نقدم لكم متابعينا الكرام فيما يلي خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر برقم اللوحة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية في مصر برقم اللوحة

عن طريق بوابة الحكومة المصرية، للاستعلام عن مخالفات المرور، يستطيع السائق أو صاحب السيارة الاستعلام عن المخالفات المقررة عليه من تجاوز للسرعة المحددة، أو انتهاء صلاحية رخصة القيادة أو الوقوف في الطريق بطريقة خاطئة، أو القيام بأي عمل مخالف لقانون المرور، إلكترونياً بسهولة، دون الحاجة للتزاحم أمام شبابيك المرور.

معرفة المخالفات المرورية

وللاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على سيارتك بسهولة، لا عليك سوى إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لبوابة الحكومة المصرية على الإنترنت.
  2. من الصفحة الرئيسية اختر خدمات نيابات المرور.
  3. اختر خدمات مخالفات رخص المركبات.
  4. سجل رقم لوحة السيارة المرغوب الاستعلام عنها.
  5. اختر المحافظة.
  6. حدد نوع الترخيص ورقم الرخصة.
  7. وفي النهاية اضغط على إجمالي المخالفات، لتظهر لك القيمة الإجمالية للمخالفات المسجلة على السيارة إن وجدت.
  8. في حالة الرغبة في التعرف على تفاصيل المخالفات، يتم الضغط على أيقونة تفاصيل المخالفات، وسينتقل بك الموقع لصفحة مطلوب بها إدخال الرقم القومي.
  9. سجل الرقم القومي في الخانة المخصصة ثم اضغط على تفاصيل المخالفات، وستظهر لك كافة تفاصيل المخالفات، مع إمكانية طباعتها مجاناً.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم متابعينا طريقة معرفة المخالفات المرورية برقم اللوحة إلكترونياً بخطوات بسيطة.

استعلام المخالفات المروريةالمخالفات المرورية برقم اللوحةالمخالفات المرورية في مصربوابة الحكومة المصريةمعرفة المخالفات برقم اللوحة
Comments (0)
Add Comment