تعرف على إجازات المملكة العربية السعودية لعام 1442 هـ

مع تزايدالضغط النفسي المرتبط بالعمل، وتعرض الكثير من العاملين إن لم نقل جميعهم في شتى الوظائف إلى الضغط النفسي أثناء إنجازهم للأعمال المطلوبة منهم، وقد بينت الدراسات العلمية فائدة وجود قدر من هذا الضغط لدفع العامل إلى الإبداع والجد وتنفيذ المهام الموكلة إليه، ولكن ماذا عن ضغط العمل الزائد عن الحاجة؟ وهل هو مفيد أو قد يعرض الشخص إلى مضاعفات غير مرغوب فيها، لذا كان من المهم تواجد الإجازات على طول العام، حتى يتمكن المواطن السعودي من مواصلة مهامه بشكل صحيح.

بدأنا الحديث ولازلنا لم ننه عن موضوع الإجازات الصيفية والعطل المدرسية والجامعية، يحتاجُ الفرد منا أحيانًا بعض العزلة عن المشاكل ومشاغل الحياة سواءً العائلية أو الشخصية، فهي حتمًا لن تنتهي بانتهاء الموسم الدراسي. لكن يمكنك أن تأخذ لنفسك متنفسًا خارجها ولو بعض الوقت. لهذا، خذ عطلة من حياتك أيضًا وابتعد عن كل ما قد يقلقك. لا أقول هنا أن تحاول تجنب حل مشاكلك أو تؤجل فعل ذلك، بل إنّما نظم وقتك بما يتناسب مع التزاماتك الاجتماعية ومع حاجتك الشخصية في العطلة والاستراحة، فالانعزال هنا لا يعني بالضرورة الابتعاد أو تجنب المحيط الاجتماعي بقدر ما يعني الانعزال عن كل ما قد يقلقك، ويزعزع عقلك من راحته وحقه المشروع في العطلة.

فالعطلة ليست ألّا تقوم بشيء أبدًا، وإنّما أن تضع برنامجًا بسيطًا يضمن لعقلك تنظيمًا يساعده على العمل بشكل جيد دون عشوائية أو فراغ، فذلك سيقوده إلى الخمول وتراجع نشاطه، مما سيسبب لك مشكلةً في التركيز والتحليل والتفكير المعمق، والذي ستلاحظ أثاره بشكل واضح بعد الدخول الدراسي. لهذا، حافظ على نظامه المعتاد، و حاول أن تطور منه بدل أن تُرخيه وتعطله.

هكذا، وبعد أن تضمن أنّ عقلك أخذ نصيبه من الراحة، وأنّك كافأته أخيرًا على تعبه طول السنة. سيطيعك حتمًا وتقضي وإياه عطلةً صيفيةً مفيدةً تريحكما من تعب السنة الدراسية الماضية، وتُحَضركما إلى التزامات السنة الدراسية القادمة.

لذا هيا نلقي نظرة على جدول الإجازات في المملكة العربية السعودية لعام 1442 هـ.

• إجازة شهر رمضان لعام 2021.
• إجازة عيد الفطر2021، والتي تبدأ في 12 مايو، وتستمر حتى ثلاثة أيام.
• إجازة عيد الأضحى المبارك 2021، حيث يبدأ من 19 يوليو 2021.
• اليوم الوطني السعودي في يوم الخميس 23 سبتمبر.
• بالإضافة إلى العطلة الأسبوعية يومي الجمعة والسبت.
• إجازة منتصف العام الدراسي، بداية من 31 ديسمبر وحتى 16 يناير 2021.
• إجازة نهاية العام الدراسي، بداية من 3 يونيو وحتى 28 أغسطس 2021.

1442إجازاتالسعوديةالمملكة
Comments (0)
Add Comment