تدريس منهج القيم واحترام الآخر للأول حتي الرابع الابتدائي بدءا من العام المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريس منهج القيم واحترام الآخر علي طلاب الصف الأول حتي الرابع الابتدائي بدءا من العام الدراسي المقبل 2021-2022.

وقالت الدكتورة نوال شلبي مدير مركز المناهج والمواد التعليمية بالوزارة، إن الوزارة ستبدأ تدريس المادة الجديدة علي طلاب الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي، بعد أن كانت مقررة علي طلاب الصف الثالث الابتدائي دون غيرهم العام الدراسي الحالي بكتاب عنوان “نبي معا”.

أهمية كتاب القيم واحترام الآخر للطلاب

وكشفت مديرة مركز المناهج، أهمية الكتاب الجديد للطلاب حيث يتناول الكتاب القيم الإنسانية المشتركة بين جميع الأديان السماوية مثل النظافة والأمانة والصدق وتقبل الآخر وكذلك احترام التنوع والتسامح، ويحث علي بناء شخصية للطلاب تكون لديها قيم وأخلاق .

وتعتمد المادة الجديدة حسب الدكتورة نوال شلبي، علي القصص الواقعية وطريقة سرد ممتعة للطلاب والتي ترتبط بحياة الطفل بالإضافة إلي الاستعانة بشخصيات متنوعة من نسيج المجتمع المصري، وتقديم أنشطة تأملية لتدفع الطالب للتفكير في السلوكات والموافق والممارسات التي يتعرض لها في حياته اليومية.

تدريس منهج القيم واحترام الآخر للأول حتي الرابع الابتدائي بدءا من العام المقبل

وأشارت مديرة مركز المناهج إلي أن منظومة القيم مدمجة في كافة المناهج الدراسية للطلاب في جميع المراحل التعليمية بدءا من رياض الأطفال حتي الصف الثالث الثانوي، مؤكدة أن المنهج يدعم للقيم المدمجة في هذه المناهج، حيث يتيح للمعلم والطلاب وقت محدد في الجدول الدراسي لتقديم هذه المادة ومناقشة السلوكيات المختلفة وذلك عن طريق المواقف الواقعية بالإضافة إلي ممارسة التفكير في السلوكيات المجتمعية حتي أن يصلف الطالب لتنبي هذه القيم الإنسانية الصحيحة.

مواد مطورة للتلاميذ

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد انتهت من وضع خطة وبناء للمواد المطورة للطلاب من رياض الأطفال حتي السادس الابتدائي، حيث يستفيد منها أكثر من 8 مليون تلميذ من هذه المواد علي أن توسع الوزارة في بناء مناهج للمرحلتين الإعدادية والثانوية العامة.

التعليمالصف الأول الابتدائيكتاب القيم واحترام الآخرمديرة المناهجمنهج القيم واحترام الآخروزارة التربية والتعليم
Comments (0)
Add Comment