الراقصة لورديانا تظهر على شاشة مدرسية بقنا وتثير ضجة

شهدت مدرسة في قنا واقعة غريبة من نوعها، حيث استغل طالبان ومعلم بمدرسة ثانوية بإدارة نجع حمادي التعليمية، شاشة تم عرضها على الصبورة الذكية وشغلا مقطع فيديو لراقصة تدعي لورديانا والذي تسبب ضجة علي مواقع التواصل الاجتماعي الساعات الماضية.
ولم تمر ساعات قليلة علي نشر الفيديو، حتي ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالواقعة وطالب النشطاء بضرورة إجراء تحقيق عاجل وسريع في الواقعة خاصة وأنها ليس الأولي التي يستغل فيها الطلاب الصبورة الذكية ويعرضون عليها فيديوهات بعيدة عن العملية التعليمية.
وفي فيديو الواقعة التي حدثت بمدرسة الشهيد خيرت القاضى الثانوية التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية يظهر حوار بين الطالبين ومعلم الفصل الذى لم يعترض على الفيديو وكان يجلس على كرسى أثناء مشاهدة وصلة الرقص، قائلاً: “دي تكسب دهب لو اشتغلت هنا في مصر”.

رد مديرية قنا التعليمية

وعلي الفور كشفت مديرية التربية والتعليم في قنا، أنها طالبت من إدارة مركز نجع حمادي بإجراء تحقيق عاجل في الواقعة ومدي صحتها والرد بشكل عاجل خاصة وأنها أصبحت حديث الساعة علي السوشيال ميديا.

وقرر راجح صابر الطيب، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادى شمالي قنا، إحالة مدير مدرسة الشهيد خيرت القاضي الثانوية بنين، والمعلم المسئول عن الحصة، ومشرف الدور، للشئون القانونية للتحقيق في الواقعة.

قرارات صارمة للتعليم

بعد إجراء التحقيق في الواقعة قرر الدكتور صبرى خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، نقل مدرس ثانوى بمدرسة الشهيد خيرت القاضى الثانوية بنجع حمادى، إلى الإدارة التعليمية لحين انتهاء تحقيقات إدارة الشئون القانونية في الواقعة سابقة الذكر.

فصل الطالبين 15 يوم

وبالنسبة للطالبين المشاركين في الفيديو المتدول، قرر وكيل التعليم في قنا إحالتهما لإدارة الشئون القانونية التحقيق معهم فى الواقعة، مع تطبيق لائحة الانضباط عليهم والتى تقضى بالفصل 15 يوم لحين انتهاء التحقيقات.

التعليمالراقصة لوردياناتحقيقاتفيديوفيديو الراقصة لوردياناقنامدرسةوزارة التعليم
Comments (0)
Add Comment