انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتي الثلاثاء المقبل

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة والظواهر بدءا من غدا الخميس الموافق 11 من فبراير وحتي الثلاثاء المقبل 15 فبراير، حيث توقع خبراء الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ وتتساقط الأمطار في بعض الأحيان، كما تتكاثف الشبورة المائية.

وطالبت الأرصاد المواطنين بتوخي الحذر في تلك الفترة، خاصة من الشبورة المائية المتكثافة خاصة في الساعات الأولي من الصباح.

الطقس حتي الثلاثاء المقبل

وأوضحت الأرصاد في بيان لها اليوم الأربعاء، الظواهر الجوية المتوقعة حدوثها بشكل تفصيلي خلال الفترة المحددة والتي جاءت علي النحو التالي:

  • الخميس 11 فبراير: توقعت هيئة الأرصاد، أن تتعرض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والقريبة من نهر النيل غدا الخميس إلي تكاثف للشبورة المائية خاصة الطرق المؤدية من وإلي القاهرة ومحافظات الوجه البحري وكذلك السواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة.
  • الجمعة 12 فبراير: كشفت الأرصاد أنه بدءا من بعد غدا الجمعة ستنخفض دراجة الحرارة علي جميع أنحاء الجمهورية من درجتين إلي 3 درجات ليسود طقس مائل للدفء في ساعات النهار ويكون بارد إلي شديد البرودة في الليل.
    كما تتكاثف الشبورة المائية في الساعات الأولي من الصباح يوم الجمعة وتكون كثيفة أحيانا علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.
  • السبت 13 فبراير: من المتوقع أن تواصل الشبورة المائية في التكاثف يوم السبت المقبل خاصة في الساعات الأولي من الصباح خاصة علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من نهر النيل والمسطحات المائية المؤدية من وإلي القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة.
الطقس: انخفاض درجات الحرارة وأمطار
  • الأحد 14 فبراير: تتوقع الأرصاد أن يكون هناك تكاثف للشبورة المائية الصباحية علي الطرق الزراعية والطرق السريعة خاصة القريبة من المسطحات المائية ونهر النيل المؤدية من وإلي القاهرة ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.
  • الإثنين 15 فبراير: حسب الأرصاد تنشط الرياح علي مناطق السواحل الشمالية الغربية الأثنين المقبل، كما تتساقط الأمطار الخفيفة وتصل إلي متوسطة وتكون علي مناطق السواحل الشمالية الغربية أيضا، وتواصل الشبورة المائية الكثيفة الصباحية خاصة علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل المؤدية من وإلي القاهرة ومحافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد ووسط سيناء ومدن القناة.
  • الثلاثاء 16 فبراير : تتوقع الأرصاد أن يشهد الثلاثاء المقبل تساقط أمطار تكون خفيفة وتصل إلي المتوسطة وتكون علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة علي محافظات شمال وجنوب الصعيد، وتكون الرياح نشطة علي القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

أماكن تساقط الأمطارأمطارالأرصادالظواهر الجويةحالة الطقس حتي الثلاثاء المقبلدرجات الحرارةشبورة مائيةطقس الأيام المقبلةطقس غدا
Comments (0)
Add Comment