الأرصاد تحذر من طقس الـ 72 ساعة المقبلة.. أمطار رعدية وأحوال جوية متقلبة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة لـ 3 أيام المقبلة، حيث تتعرض البلاد إلي سقوط أمطار تكون رعدية محتملة علي بعض الأماكن بالإضافة إلي نشاط الرياح علي مناطق أخري .

وقالت الأرصاد في بيان لها أمس الثلاثاء، أن طقس الـ 72 ساعة المقبلة ستكون غير مستقرة علي كثير من المحافظات تبدأ من الساعات الأولي من صباح الأربعاء وتستمر حتي الجمعة المقبلة

وحذرت الأرصاد في بيانها المواطنين، من الظواهر الجوية المحتملة، وطالبتهم بضرورة التدابير الاحترازية تجاه هذه الظواهر خاصة المناطق التي تشهد سقوط أمطار رعدية في الفترة المذكورة.

طقس الـ 72 المقبلة

كشفت الأرصاد أن طقس غير مستقر يضرب البلاد بدءا من يوم الأربعاء ويستمر يومي الخميس والجمعة حيث جاء الطقس المتوقع علي النحو التالي:

طقس الأربعاء 3 فبراير: كشفت الأرصاد الجوية أن طقس اليوم الأربعاء سيكون دافئ في ساعات النهار علي معظم الأنحاء، ويكون بارد علي محافظات القاهرة الكبري والسواحل الشمالية والوجه البحري وشديد البرودة  علي محافظات شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد أن السواحل الشمالية ستتعرض لأمطار متوسطة وتصل إلي غزيرة في بعض الأحيان، وتكون أيضا رعدية علي جنوب سيناء، وتتعرض شمال سيناء وجبال البحر الأحمر إلي رياح مثيرة للأتربة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة للـ 72 ساعة المقبلة

طقس الخميس 4 فبراير: حسب بيان الأرصاد الجوية، فأن طقس يوم الخميس المقبل سيكون معتدل علي محافظات القاهرة الكبري والوجه البحري، ويكون مائل للبرودة علي مناطق السواحل الشمالية، ودافي علي مناطق الجنوبية، وتتعرض محافظات القاهرة الكبري إلي أمطار متوسطة وتصل أحيانا إلي غزيرة رعدية، كما تتعرض السواحل الشمالية ومناطق جنوب سيناء وشمال الصعيد يوم الخميس وتكون متوسطة وتصل في بعض الأوقات إلي غزيرة.

طقس الجمعة 5 فبراير: كشفت الأرصاد في بيانها، أن طقس الجمعة المقبلة سيكون مائل للدفء في ساعات النهار علي أغلب الأنحاء وبارد في ساعات الليل علي القاهرة الكبري والسواحل الشمالية وكذلك محافظات الوجه البحري، ويكون شديد البرودة علي محافظات الصعيد جنوب وشمال.

وتتعرض معظم أنحاء الجمهورية إلي تساقط أمطار تكون متوسطة وتصل إلي غزيرة علي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية، وكذلك محافظات شمال وجنوب الصعيد ومناطق جنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلي أن درجات الحرارة المتوقعة في الفترة المذكورة ستكون علي النحو التالي:

المنطقة الأربعاء 3 فبراير الخميس 4 فبراير الجمعة 5 فبراير
القاهرة 26- 15 20- 13 21-11
السواحل الشمالية 25- 13 18- 13 19-13
جنوب سيناء 26 -17 25-12 24- 12
شمال الصعيد 26- 10 21-10 22- 7
جنوب الصعيد 30- 12 23-12 23-9
أماكن تساقط الأمطارأمطار غزيرةالأربعاءالأرصادالأرصاد الجويةدرجات الحرارةطقس غير مستقر
Comments (0)
Add Comment