أستاذ صحة عامة يكشف حقيقة زيادة تفشي كورونا بسبب العواصف الترابية

كشفت الدكتورة مها الجعفري أستاذ الصحة العامة بطب عين شمس، حقيقة ما تم تداوله علي موقع التواصل الاجتماعي بشأن زيادة عدد إصابات فيروس كورونا المستجد بسبب العواصف الترابية.

وأوضحت الجعفري، أن درجات الحرارة المرتفعة تقلل من تفشي فيروس كورونا كما أنه مثل أي فيروس ينتشر في فصل الشتاء وفي درجات الحرارة المنخفضة، مؤكدة أنه لا يوجد أي دراسة طبية تؤكد تأثر تفشي كورونا بالعواصف الترابية أو بتساقط الأمطار.

الأكثر عرضة للإصابة بكورونا

وقالت أستاذ الصحة العامة بجامعة عين شمس، إن الأفراد الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، هم أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضي السكر والضغط، والأفراد المدخنين، موضحة أن الفئة الأقل عرضة للأصابة بالفيروس هم الأطفال.

حقيقة زيادة إصابات كورونا بسبب العواصف الترابية

كيف ينتقل فيروس كورونا

وكشف الدكتور خالد أبو شنب عميد كلية الصيدلة بجامعة عين شمس وأستاذ المناعة، طرق انتقال الفيروس، حيث أكد أن الإصابة تقع عن ملامسة يد الشخص لسطح يرجع وجود الفيروس عليه بالإضافة إلي التقبيل والمخالطة عن قرب والإصابة في الأماكن المزدحمة ومصافحة الأفراد ولمس الآنف والعينين.

ونصح أبو شنب، بعدم الاقتراب من الأشخاص المصابين بالسعال أو الحمي أو العطس، حيث يمكنهم نشر جسيمات صغيرة تحتوي علي فيروس كورونا في الهواء، لذلك من الأفضل الابتعاد عن هؤلاء الأشخاص لمسافر متر واحد علي الأقل والبعد عن التجمعات بقدر الإمكان وإتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة وعدم التهاون والاطمئنان بتراجع عدد الإصابات الأيام الماضية.

إجازة منتصف العام وفيروس كورونا

وأكد أستاذ المناعة، أن إجازة منتصف العام وحصول الطلاب في الجامعات والمدارس علي إجازة، ساعد في انخفاض عدد إصابات كورونا في مصر بشكل ملحوظ في الأيام الماضية بالإضافة إلي ارتفاع درجات الحرارة ساعد في انخفاض الأعداد بشكل تدريجي.

أستاذ مناعةالأمطارالعواصف الترابيةانتقالانتقال فيروس كورونا بسب العواصففيروس كورونامها الجعفري
Comments (0)
Add Comment