التعليم حول لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول .. سنراعي تطبيق هذه الإجراءات

أعلنت مصادر تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإجراءات التي شددت الوزارة على تطبيقها في لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول، المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري، عقب عودة الطلاب من إجازة الفصل الدراسي الأول، وأوضحت المصادر أن التباعد بين الطلاب في اللجان من أهم الإجراءات، حيث ستراعي ألا يزيد عنن الطلاب في اللجنة الواحدة عن 20 طالب، حيث ستضم اللجة 14 طالب وفي حالة وجود اتساع باللجنة، قد يزيد العدد إلى 20 طالب.

لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول

وزير التعليم

هذا وكشفت المصادر كذلك، أنه على جميع المتواجدين باللجان والمدارس أثناء عقد الامتحانات، من الطلاب والمعلمين والإداريين، ارتداء الكمامة الوقائية، وستقوم الوزارة أثناء إعلان خطة الامتحانات، بالتشديد على هذه الإجراءات، كما كشفت المصادر أن الوزارة ستعلن عن الآلية المتبعة لتقييم الطلاب بعقد الاختبارات الإلكترونية أو الورقية يوم 14 فبراير الجاري.

بنية المدارس التكنولوجية

وفيما يتعلق بالبنية التكنولوجية للمدارس الثانوية والمباني الملحقة بها، فقد طالبت الوزارة من جميع المديريات ضرورة الإسراع في أعمال الانتهاء من إعدادها، مع تسجيل حالة وأعداد جميع الحجرات المجهزة، وتوضيح مكوناتها بدقة، بجانب الانتهاء من إجراءات نقل الطلاب من المدارس الصادر بحقها قرار صيانة أو إزالة إلى أخرى، وتسليم الاستمارة المعدة لمدير مركز التطوير التكنولوجي بعد اعتمادها من المدرسة والإدارة.

وفي الخطاب الذي أرسلته وزارة التربية والتعليم للمديريات، فقد أوضحت الوزارة أنه جري التأكيد على المدارس الثانوية بضرورة الإسراع في أعمال تجهيز البنية التكنولوجية، في إطار الاستعداد لعقد اختبارات صفوف النقل وشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الجاري، مع التأكيد على ضرورة تسجيل ومراجعة جميع البيانات المتعلقة بتجهيز البنية التكنولوجية.

وتقوم الوزارة حاليًا باستيفاء البيان الموضح لحجم الأعطال في البنية التكنولوجية بالمدارس، بجانب بيانات المباني المدرسية والملحقة، كل هذا من خلال تطبيق إلكتروني قامت الوزارة بإعداده لهذا الشأن وإتاحته من خلال بوابة خدمات الوزارة الإلكترونية.

آلية تقييم الطلابامتحانات الترم الأول 2021امتحانات نهاية الفصل الدراسي 2021بنية المدارس التكنولوجيةقرارات الوزارةلجان امتحانات الفصل الدراسي الأولوزير التعليم
Comments (0)
Add Comment