19 يوم إجازة.. قائمة العطلات الرسمية في 2021

احتفلت دول العالم أجمع منذ ساعات ببداية العام الجديد 2021، وتوديع السنة الماضية والتي كانت استثنائية في العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ومع بدء العام الجديد يحرص المواطنين والموظفون علي معرفة الإجازات والعطلات في العام الجديد التي يحق لهم الحصول عليها.

وحسب الجريدة الرسمية فإن هناك إجازات يحصل عليها الموظفون والعاملون بالدولة سواء كانوا من القطاع الخاص أو القطاع الحكومي علي إجازة رسمية بأجر كامل عن أيام إجازات المناسبات الرسمية والأعياد.

ونكشف في السطور التالية مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية في عام 2021 والتي يحصل عليه طلاب المدارس والجامعات والموظفين علي إجازات رسمية.

الأعياد والعطلات الرسمية في العام الجديد 2021

  • وصلت عدد أيام الإجازات الرسمية في العام الجديد 2021 نحو 19 يوما مقسمة علي المناسبات والأعياد علي مدار العام يحصل فيها العاملون في الدولة والطلاب علي إجازة رسمية بأجر كامل وجاءت  علي النحو التالي:
  • 7 يناير: يحتفل المصريون أجمع في السابع من يناير بعيد الميلاد القبطي والذي يحل يوم الخميس المقبل
  • 25 يناير: يحصل المصريون علي إجازة رسمية للموظفين بالقطاع العام والخاصة احتفالا بثورة 25 يناير وعيد الشرطة ويوافق هذا العام يوم الاثنين 25 يناير.
  • 25 إبريل: يحتفل المصريون في 25 إبريل بعيد تحرير سيناء والذي يعتبر إجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة سواء كانوا بالقطاع العام أو القطاع الخاص ويوافق هذا العام يوم الأحد 25 إبريل.
    1 مايو: يحصل الموظفين والعاملين في الدولة والطلاب والمدراس علي إجازة رسمية احتفالا بعيد العمال ويوافق السبت 1 مايو.
  • 3 مايو: يحصل المصريون علي إجازة رسمية يوم الإثنين الموافق الثالث من مايو 2021 احتفالا بعيد شم النسيم.
  • 13 مايو: علي مدار 3 أيام بداية من الثالث عشر من مايو 2021 والذي يوافق يوم الخميس يحصل المصريون علي إجازة بسبب حلول عيد الفطر المبارك حيث تكون الإجازة أول وثان وثالث يوم عيد.
الإجازات والعطلات الرسمية في العام الجديد 2021
الإجازات والعطلات الرسمية في العام الجديد 2021
  • 30 يونيو: إجازة رسمية تحل يوم الأربعاء 30 يونيو ، حيث يحصل المواطن علي إجازة رسمية بسبب ثورة 30 يونيو.
  • 19 يوليو: يحتفل المصريون بوقفة عرفات حيث توافق الإثنين 19 يوليو وهي إجازة رسمية بأجر كامل.
  • 20 يوليو: ولمدة 4 أيام حيث يحتفل المصريون بعيد الأضحي المبارك يوم الثلاثاء ويستمر حتي السبت الذي يليه وتكون فيه الإجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة والطلاب والمدارس.
  • 23 يوليو: يحصل العاملين في الدولة وجميع الأفراد علي إجازة رسمية بمناسبة عيد الثورة ويوافق هذا العام يوم جمعة.
  • 9 أغسطس: تكون إجازة رسمية لجميع المواطنين بسبب رأس السنة الهجرية وتكون بأجر كامل لجميع العاملين.
  • 6 أكتوبر: يحصل المواطنون علي إجازة رسمية بأجر كامل بسبب عيد القوات المسلحة ويوافق هذا العام يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021.
  • 18 أكتوبر: أخر إجازات العام الحالي حيث يحصل المواطنين وجميع العاملين في الدولة علي إجازة بسب الاحتفال بمولد سيد الخلق النبي محمد صلي الله عليه وسلم.

قرار رئيس الوزراء باستبدال أيام الإجازات

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرار أنه يجوز استبدال يوم الإجازة حيث جاء نص القرار علي التالي: “بعد الاطلاع على الدستور وعلى قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1193، لسنة 2018، بشأن الأعياد والمناسبات الرسمية، التي تعطل فيها وزارات ومصالح الحكومة والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن تضاف فقرة جديدة إلى عجز المادة الأولى، من القرار، نصها كالآتي: “يجوز لرئيس مجلس الوزراء، في الأحوال التي يقدرها، استبدال يوم آخر في بداية أيام العمل بالأسبوع، أو نهايته بأي من أيام العطلات المشار إليها”.

وشهدت السنة الماضية ترحيل بعض الإجازات التي وافقت أيام الأسبوع إلي يوم الخميس تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.