يلا نخرج .. أفضل أماكن الفسحة والتنزه في العيد بمصر 2022

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، والذي يحرص فيه المصريون على الخروج والتنزه، وذلك بعد شهر رمضان الفضيل الذي كان من طقوسه الأساسية البقاء في المنزل، والعزومات المتبادلة بين الأهل والأقارب، وكان الكثير منهم لا يستطعون السفر والتنقل لطبيعة الشهر الكريم، ومع دخول أيام العيد يبحث معظم المواطنون عن أماكن الخروج التي تناسبهم، وخاصة تلك الأماكن منخفضة التكلفة، فالبعض يفضل المتنزهات والحدائق العامة، وآخرين يفضلون السينمات والمولات، وهناك أماكن أخرى تلقى قبولًا لدى شريحة أخرى من الشباب والفتيات، ونوضح خلال السطور التالية أفضل أماكن الفسحة والتنزه في العيد بمصر 2022م، وموضوعات أخرى ذات صلة .

أفضل أماكن الفسحة والتنزه في العيد

الجميع ينتظر قدوم العيد بفرحة عارمة، وقضاء أيامه بصحبة الأهل والأصدقاء والاستمتاع في أماكن الترفيه المختلفة التي تملأ القلوب بالسعادة والبهجة، والحصول على المتعة في عطلة عيد الفطر، ولا سيما بعد أيام من العمل والدراسة، وكسر الروتين اليومي لاستعادة النشاط والحيوية، وسوف نرشح للقراء بعض الأماكن لقضاء أجازة ممتعة وقضاء يومًا جميلًا على كل المستويات :

المولات التجارية

يمكن الخروج بالتوجه إلى المولات المختلفة، والتي تنتشر في مختلف محافظات مصر، حيث تشمل المحال والمطاعم ومناطق الألعاب والترفيه، فضلًا عن العروض على العديد من المنتجات، ومن أهم المولات التي يمكن الاستمتاع بقضاء وقت رائع بها؛ مول مصر، وجنينة مول وغيرها من المراكز التجارية .

أفضل أماكن الفسحة والتنزه في العيد

السينمات

يعشق البعض مشاهدة الأفلام العربية والأجنية في مختلف السينمات وبأسعار معقولة وتكلفة مناسبة للكثير، حيث تبدأ التذكرة من 60 جنيه، وتحرص السينمات في تلك الفترة على تقديم الأفلام الجديدة التي يعشقها مختلف شرائح المجتمع وخاصة الشباب .

أفضل أماكن الفسحة والتنزه في العيد

نزهة نيلية

مصر هبة النيل، لذا فإن البعض يفضل النزهات النيلية سواء في البواخر الفاخرة للقادرين على تكلفتها، أما البسطاء فيستطعون الاستمتاع بالأجواء النيلية الرائعة بمركب أو فلوكة أو الأتوبيس النهري بتكلفة رمزية .

أفضل أماكن الفسحة والتنزه في العيد

كورنيش النيل

التنزه على كورنيش النيل من أمتع الخروجات والفسح على الأطلاق وخاصة الأجواء الحالية والطقس المعتدل في الربيع الذي نشهده حاليًا، وخاصة بعد خطة الدولة بتطوير الكورنيش في معظم محافظات مصر، ويعد ممشى أهل مصر بعد تطويره من أفضل الأماكن التي تتيح للجميع قضاء وقت مميز وممتع .

ممشى أهل مصر

شارع المعز

لمحبي التراث واستنشاق عبق التاريخ، عليهم التوجه إلى شارع المعز بمنطقة الحسين، حيث يوجد به العديد من المقاهي المتنوعة ما بين الشعبي والمميز الفاخر، فضلًا عن البيوت الثقافية وبيت السحيمي ووكالة الغوري، وبيت زينب خاتون وغيرها من الأماكن الرائعة .

شارع المعز

جزيرة المعادي

هي مجموعة من الجزر الصغيرة، يصل بينها جسور صغيرة، كما تحتوي بحيرات صناعية ويوجد بها مركب للتجول حول الجزيرة، وبها أيضًا مطاعم وكافيهات ومناطق ألعاب للأطفال .

جزيرة المعادي

الحدائق والمتنزهات العامة

تزخر مصر بالعديد من الحدائق والمتزهات العامة في مختلف أرجائها، حيث يستمتع الجميع فيها بالخضرة والمناطق الفسيحة التي تسمح بالانطلاق والمتعة، وكل ذلك مقابل أسعار رمزية تبدأ من 10 جنيهات .

الحدائق والمتنزهات العامة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.