يصل لمليوني جنيه.. شروط الحصول علي القرض “الكاش” في 5 بنوك

يشهد القرض الشخصي أو القرض النقدي الكاش الذي توفره العديد من البنوك في مصر، إقبالا كبيرا من العملاء وذلك لتميزه بالعديد من المميزات مقارنة بالقروض الأدني للموظفين في القطاع الخاص والقطاع العام ولأصحاب المهن الحرة أو بضمان شهادات الإدخار.

مميزات القرض النقدي

ويتميز القرض الكاش أو النقدي عن باقي القروض الأدني التي تقدمها بالبنوك، بعدم إلزام العميل بتحديد الهدف من القرض أو إلزامه بشراء نوع محدد من السلع مثل قروض السيارات علي سبيل المثال، والذي يزيد من الإقبال عليه في البنوك من القروض الأدني منه.

الأوراق المطلوبة للحصول علي القرض

وتطلب جميع البنوك التي تقدم قرص الكاش مجموعة من الأوراق والمستندات المعتمدة وذلك للتححق من صحة بيانات العملاء الشخصية حتي يتم الموافق علي القرض حيث يتم تقديم الأوراق والمستندات التالي:

  • تشترط البنوك تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي ولابد أن تكون سارية غير منتهية.
  • تقديم إيصال مرافق حديث لفاتورة الكهرباء أو فاتورة الغاز أو فاتورة الهاتف بشرط ألا يكون قد مر عليه 3 شهور.
  • تقديم إثبات دخل بمفردات مرتب موقع من جهة العمل ويكون موجهة باسم البنك.
  • تقديم كشف حساب بنكي للعميل بحد أدني 6 شهور.
  • صورة من السجل التجاري ولابد أن يكون ساري أو ما يعادله في حالة أصحاب الأعمال والمهن الحرة بالإضافة إلي الأوراق السابقة وبطاقة ضريبة وعقد مقر العمل للإطلاع.
شروط الحصول على قرض صندوق التنمية المحلية 2020
يصل لمليوني جنيه.. شروط الحصول علي القرض “الكاش” في 5 بنوك

ويتم فتح حساب جاري للعميل للقرض وذلك بهدف إيداع قمية القرض واحتساب قسمة الأقساط التي ستدد بشكل شهري علي مدار فترة سداد القرض، بالإضافة إلي ان البنوك توفر تأمينا علي الحياة طول فترة القرض ضد مخاطر الوفاة أو العجز الكلي.

وتختلف قيمة الفائدة علي القرض الشخصي داخل البنك الواحد باختلاف نوع الوظيفة الخاصة بالعميل حكومة أو خاصة أو من أصحاب المهن الحرة، ويحصل أصحاب الوظائف الحكومية والخاصة علي سعر مميز وأقل من المهن الحرة لضمان وصول قسط القرض أو الراتب شهريا طول فترة القرض.

تفاصيل قرض الكاش في 5 بنوك

تختلف تفاصيل قرض الكاش من بنك إلي بنك وفي الجدول التالي نتعرف علي تفاصيل القرض في 5 بنوم وهي: “البنك الأهلي، بنك مصر، بنك العربي الأفريقي الدولي، البنك التجاري الدولي وبنك HSBC”.

التفاصيل/البنك البنك التجاري الدولي (CIB): بنك HSBC البنك العربي الأفريقي الدولي البنك الأهلي بنك مصر
قيمة القرض  تبدأ من 5 آلاف جنيه وتصل إلى 2 مليون جنيه. تصل إلى 1.5 مليون جنيه كحد أقصى تتراوح من 15 ألف جنيه كحد أدني ويصل إلى 1.5 مليون جنيه من 15 ألف جنيه إلى 1.5 مليون جنيه، ويصل إلى 2 مليون جنيه يصل إلى مليون جنيه لبعض العملاء
فترة سداد أقساط القرض من عام إلى 8 أعوام تصل إلى 7 سنوات تصل إلى 8 سنوات من عام إلى 10 أعوام من 6 شهور إلى 10 سنوات
سعر الفائدة يتراوح بين 14% حتى 23.5% سنويا متناقصا من 15% إلى 17% على أساس متناقص نسب متفاوتة : من 14.75% إلى 17.5% سنويا، متناقصة سنويا
الحد الأدنى لإجمالي الدخل الشهري الثابت 3 آلاف جنيه 3 آلاف جنيه 3 آلاف جنيه 1500 جنيه كحد أدنى ألف جنيه كحد أدنى بشرط تحويل الراتب، أو ألفي جنيه كحد أدنى من غير تحويل الراتب
السن  21 عاما إلى 60 عاما عند سداد أدنى قسط ويصل أحيانا إلى 65 عاما أيهما أقرب لسن المعاش 21 عاما إلى 60 عاما عند سداد أدنى قسط ويصل أحيانا إلى 65 عاما من 21 عاما إلى 60 عاما عند سداد أدنى قسط ويصل أحيانا إلى 65 عاما أيهما أقرب لسن المعاش من 21 عاما إلى 60 عاما أو 65 عاما أيهما أقرب من سن المعاش من 21 عاما إلى 60 عاما أو 65 عاما أيهما أقرب من سن المعاش
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.