وفاة الفنان فايق عزب بعد معاناة مع كورونا والمرض

انتصر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 علي الفنان القدير فايق عزب حيث رحل عن عالمنا صباح اليوم الخميس عن عمر ناهز 77 عاما، بعد معاناة مع الفيروس والمرض.

وتوفي فايق بعد أن ثبت إصابة بفيروس كورونا المستجد وخضوعه للعلاج بمستشفي العزل ولكن نظرا لظروفه المرضية لم يستطع مقاومة الفيروس التاجي لينتقل إلى جوار ربه ويلحق بالفنانة رجاء الجداوي التي توفت بنفس الفيروس مؤخرا.

معاناة مع المرض وكورونا

أجري الفنان فايق عزب قبل وفاته عملية جراحية من أجل توسيع الحبل الشوكى بسبب سقوطه على رقبته تسببت فى وقف حركة يده ورجله، وبعد العملية أصيب بالتهاب رئوى بكتيرى في الصدر.

وأجرى فايق بعدها تحليلا لمعرفة نوع البكتيريا، وتبين أنها بكتيريا مارسا في الصدر، وظل راقدا فى المستشفى بعدها منذ شهر ونصف تقريبا، وأجرى العديد من التحاليل منها فيروس كورونا حتى ظهرت إيجابية إصابته.

موعد ومكان الجنازة

أعلن الفنان منير مكرم إن جثمان الراحل خرج من مستشفى العزل صباح اليوم برفقة خالد نجل الراحل متجهين لدفن الجثمان بمقابر العائلة فى الإسماعيلية.
وكتب خالد عزب عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:” الوالد فايق عزب فى ذمة الله.. تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الظهر بمقابر الإسماعيلية”.

فايق عزب
فايق عزب

مسيرة وأهم أعمال فايق عزب

الفنان فايق عزب ولد في الإسماعيلية في 1943، وكان رئيسا لفرقة التمثيل بمدرسته الأولية، واستكمل دراسته في القاهرة وتحديدا بأداب جامعة القاهرة، وحصل علي جائزة افضل ممثل في الجامعة لينتقل رسميا إلي عالم الفن وقدم العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات وأشتهر في الأدوار الثانوية.

وفي حصيلة الفنان القدير أكثر من 260 عملا فنيا ما بين فيلم ومسلسلس ومسرح يعد أخرها مشاركته في مسلسل الضاهر مع الفنان محمد فؤاد وطقلة حظ مع الفنان مصطفي خاطر في رمضان الماضي كما شارك في مسلسلات منها الرحايا وسلسال الدم مع الفنانة القديرة عبلة كامل.

وشارك عزب في أفلام كثيرة منها: الجزيرة، كود 36، كتيبة الإعدام، الوحوش الصغيرة، حنفي الأبهة، بخيت وعديلة، رسالة إلي الوالي، الواد محروس بتاع الوزير، ايام السادات، امرأة من زجاج، كل هذا الحب، تمت أقواله، ضد الحكومة، عسكر في المعسكر، الباشا تلميذ، غبي منه فيه وغيرها”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.