وصفات منزلية طبيعية لتطويل الشعر من أول استخدام ونصائح للحفاظ عليه

يزداد نمو الشعر في العام الواحد في المتوسط حوالي 6 بوصات ويفقد نسبة معينة من الشعر بشكل يومي، ولكن بعض الأشخاص يعانون من مشاكل صحية تتسبب في تساقط الشعر بصورة أكبر من المعدل الطبيعي فيظل الشعر ضعيفًا غير قادرًا على النمو ولكن في بعض الحالات يكون تساقط الشعر نتيجة لقلة العناية به أو عدم توفير المغذيات الطبيعية المطلوبة له، وعند التفكير في طريقة لمنع تساقط الشعر وتطويله نجد أن أكثر الطرق تستغرق وقًا طويلًا قبل إيجاد نتيجة ملحوظة ولكن ماذا عن بعض الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر من اول استخدام؟

وصفات تطويل الشعر في أقل من شهر

هناك عدة وصفات تساعد في تطويل الشعر وتكثيفه تغني عن شراء مستحضرات التجميل الجاهزة مثل:

تطويل الشعر في أقل من شهر

  • الموز لتطويل الشعر

هرس حبة موز جيدًا واستخدامها في تدليك الشعر ومن ثم وتغليفه ببونيه شعر مناسب لتثبيت المزيج جيدًا بالشعر وبعد نصف ساعة يغسل الشعر بالماء.

  • عصير البصل لتكثيف الشعر وتطويله

نمزج مقدار ملعقتين عسل مع عصير حبة بصل واحدة ووضع المزيج الناتج على فروة الشعر خاصةً المناطق خفيفة الشعر وتغسل فروة الرأس في الصباح بالشامبو العطري.

  • المايونيز لزيادة نمو الشعر

يحتوي المايونيز على بروتين محفز لنمو الشعر لهذا في فترة قصيرة من استخدام تلك الوصفة نلاحظ زيادة نموه حيث يتم فرده على الشعر لنصف ساعة قبل إزالته بالماء.

نصائح لتطويل الشعر سريعًا

والنصائح التالية بالتأكيد سيكون لها دور فعال في تطويل الشعر وتكثيفه وهي:

  1. يجب تقليم أطراف الشعر باستمرار حتى يتم التخلص من الأطراف الغير مستوية والتي تعيق نمو الشعر ولإضافة مظهر ناعم ولامع للشعر.
  2. تدليك الشعر باليدين أو فرشاة رأس واسعة الأسنان قبل النوم حتى تُوزع زيوت الشعر بصورة مناسبة وكذلك تنشيط الدورة الدموية.
  3. لكي يزداد نمو الشعر ويزداد طوله يجب توفير مجموعة من العناصر الطبيعية التي تحفز من تلك العملية ولهذا يجب تناول الطعام الصحي والفاكهة والخضروات التي توفر ذلك.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.