وزير التعليم حقيقة إلغاء الدراسة بسبب كورونا وفرض غرامة 4 آلاف جنيه على الطلاب

حسم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال العام الدراسي الحالي من عدمه بسبب فيروس كورونا المتسجد كوفيد 19 وتخوف أولياء الأمور من إصابة ذويهم خاصة بعد ظهور بعد الحالات في عدد من المدارس التي اضطرت إلى غلق مؤقت حفاظا علي الطلاب.

حقيقة إلغاء العام الدراسي بسبب كورونا

وقال الدكتور طارق شوقي في تصريحات لبرنامج ” من مصر”، إن العام الدرسي الحالي سيستكمل سواء كانت هناك تفشي لفيروس كورونا المستجد أو لا ولن يتم إلغاء العام الدراسي تحت أي ظرف وحتي الآن لا توجد أي مشكلة في استكمال العام الدراسي فالكل ملتزم بخطة الوزارة وملتزم بالإجراءات الصحية والوقائية والدولة ليس لديها خطة لإلغاء العام الدراسي.

وأضاف شوقي، أن هناك محاولات مستميتة لإفشال الدراسة من جانب بعض الصفحات علي مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت بيئة لترويج الشائعات وبث الأكاذيب وتخويف أولياء الأمور علي الطلاب قائلا:” تعبنا من الشائعات والبعض يقع فريسة سهلة لتلك الأفعال”.

نظام جديد بين أصحاب المدارس الخاصة والدولية وأولياء الأمور

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه بالنسبة لأزمة المصروفات الدرسية في المدارس الخاصة والدولية، كان هناك خطأ إداريًا تسبب في خروج خطاب داخلي وتم تداوله بصورة على غير حقيقته، وتم التأكيد على أن الوقت لا يسمح بإثارة الملف في هذا التوقيت.

وأشار شوقي إلى أن الأسبوع الأول من شهر يناير سيتم عرض منظومة جديدة للمدارس التي تقوم بتحصيل مصروفات سواء خاصة أو غيرها لتقنين العلاقة بين ولي الأمر وصاحب المدرسة.

غرامة 4 ألاف جنيه على الطلاب في حال عدم ارتداء الكمامة والتعليم توضح
غرامة 4 ألاف جنيه على الطلاب في حال عدم ارتداء الكمامة والتعليم توضح

حقيقة تحصيل غرامة 4 آلاف جنيه علي الطلاب لعدم ارتداء الكمامة

كشف الدكتور طارق شوقي حقيقة تحصيل وإقرار غرامة 4000 آلاف جنيه علي الطلاب لعدم ارتداء كمامة في المدارس والفصول، حيث أكد أن قرار رئيس الوزراء واضح بفرض غرامات علي غير مرتدي الكمامة وتطبيق غرامة الـ 4 آلاف جنيه لكن لغير الطلبة.

وأوضح شوقي، أن الغرامة ستكون علي المدرس والموظف الملزمان بارتداء الكمامة ولكن الطلاب يندرجون تحت قسمين وهما:

  • تحت 12 سنة: لا يتسدعي هؤلاء الطلاب ارتداء الكمامة حسب منظمة الصحة العالمية لانهم مصدر غير خطر ولا ينقل كورونا ونسبة إصابته قليلة ولكم ينصح بارتداء واقي الوجه الشفاف.
  • فوق الـ 12 عام: يجب على الطلاب الأكبر من 12 عام وهي بدء من المرحلة الإعدادية ، ارتداء الكمامة والالتزام بمعايير الوزارة الصحية ، وفي حالة الإهمال وعدم ارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار لولي الأمر وبعدها يكون هناك تعهد من ولي الأمر بارتداء الكمامة وأخر مرة يمنع الطالب من دخول المدرسة، ولا يوجد في ذلك أي غرامات علي ولي الأمر أو الطالب.

منصات إلكترونية واهتمام بذوي الهمم

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة دائما ما تقف في صف أولياء الأمور لتوفير الخدمة الأفضل وبأفضل مقابل مادي، مشيرا إلى أن الوزارة وفرت منصات إلكترونية لجميع الطلاب في كل المراحل التعليمية وهناك اهتماما بأبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير متطلباتهم في المدارس ووضع إجراءات صحية تحافظ عليهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.