وزير التعليم: العام الدراسي سيكتمل تحت أي ظرف

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن العام الدراسي سيكتمل تحت أي ظرف من الظروف ولا يوجد أي داعي لوقف الدراسة بحجة تفشي فيروس كورونا.

وأوضح شوقي في تصريحات تليفزيونة مساء الأحد، أن أرقام كورونا في المدارس تحت السيطرة ولا تثير القلق إطلاقا، وهناك إجراءات احترازية مشددة بلبس الكمامات للطلاب والمعلمين، مشيرأن إلي أن كل ما يتردد علي مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا يستهدف إثارة البلبة وبث الخوف في نفوس أولياء الأمور.

وأضاف وزير التعليم، أن العام الدراسي مستمر سواء تم إغلاق المدارس أو فتحها حيث أعدت الوزراة عدتها ووضعت أكثر من سيناريو للتعامل مع أي موقف لتوصيل المعلومة للطلاب وإجراء التقييمات المطلوبة، خاصة بعد طرح منصات إلكترونية لطلاب الثانوية العامة بصفوفها الثلاثة، وقنوات تعليمية تعمل علي مدار اليوم والأسبوع لمراحل التعليم المختلفة.

حقيقة رفع الغياب

أوضح وزير التعليم، أنه لا صحة لرفع الغياب في المدارس بسبب تفشي كورونا، وأن الغياب في المدارس مستمر حصره في الأيام المفترض حضورها في الأسبوع حسب الجدول الذي حددته المدرسة وعدد أيام الحضور في الأسبوع.

وشدد شوقي علي طلاب النظامي بضرورة الالتزام بالحضور في أيامهم في المدارس للحصول علي الخدمة التعليمية مع الحفاظ علي الإجراءات والالتزامات الصحية.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

التحويل لنظام المنازل

قال وزير التربية والتعليم، إن علي أولياء الأمور المتخوفين والذين يشعرون بالقلق تجاه أبناء من إصابتهم بفيروس كورونا عليهم التحويل إلي نظام المنازل هذا العام الذي لا يتطلب حضور في المدارس، مؤكدا أن الدولة لن تضحي بمعلميها ولا طلابها ولابد من الثقة في إجراءات الدولة خاصة وأن الموقف تحت السيطرة حتي الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.