“وجبة البيتزا المميزة”.. أسهل طريقة لعمل البيتزا كالمطاعم

تعتبر وجبة البيتزا من الوجبات المميزة التي يقبل علي تناولها الجميع، خاصة أنها تمتاز بالعديد من النكهات المتنوعة المختلفة بالإضافات المحببة، والتي ترضي جميع أذواق أفراد الأسرة، و دائما ما تبحث ربة المنزل عن طرق لتقديم الوجبات السريعة في المنزل ليتناولها أفراد أسرتها وتكسب رضائهم. و نتناول في التقرير التالي نوعين من البيتزا بالنكهات المختلفة والتي تجعلها مثل بيتزا المطاعم، ومنها بيتزا الزعتر و بيتزا بصلصة الباربكيو .

 بيتزا الزعتر

تحتاج بيتزا الزعتر إلي دقيقة واحدة لإعدادها و تحتاج إلي 20 دقيقة لطهيها، وهي تكفي 8 أشخاص .

مكوناتها :

  1. 4 كوب و نصف من الدقيق
  2. كوب من الزبادي
  3. 3/4 كوب من زيت الزيتون
  4. 1/2 كوب من زيت الزيتون
  5. 1/4 كوب من الزعتر و زيت الزيتون
  6. ملعقة كبيرة من الخمبرة الفورية الناعمة
  7. ملعقة صغيرة من الزعتر الأخضر المجفف والسكر.

طريقة التحضير:

  • نضع السكر و الملح و الدقيق و الخميرة في وعاء ونضربهم بالخلاط لعدة ثواني بسرعة بطيئة، ثم نضيف الزعتر و الزيت والزبادي علي سرعة متوسطة لمدة دقيقتين، ثم نضيف الماء و يتم عجنه حتي نحصل علي عجينة ملساء و نضيف دقيق إذ كانت ما زالت لينة .
  • نضع العجينة في وعاء مدهون بالزيت و نتركها حتى تخمر في مكان دافئ ويتضاعف حجمها ، ثم نضعها في صينية قصيرة الجدران وندهنها بكمية وفيرة من الزيت و نفردها بأطراف الأصابع حتى تفرد في الصينية، نغطي الصينية بكيس من البلاستيك ونتركها في مكان دافئ حتى تخمر ويتضاعف حجمها ثم نضع عليها الزيت والزعتر .
  • نقوم بتسخين الفرن علي درجة حرارة 180 درجة، ثم نضع البيتزا في الفرن علي الرف الأوسط ونتركها لمدة 20 دقيقة حتى تنضج ونقدمها ساخنة.

بيتزا  بصلصة الباربكيو

تعتبر البيتزا بصلصة الباربكيو من الأنواع  ذات النكهات المميزة والتي يفضلها الكثير، فهي تمتاز بالعديد من المكونات المستحبة لدي الكثيرين.

المكونات :

  1. 3 كوب دقيق
  2. كوب ماء دافئ
  3. رشة ملح و رشة سكر
  4. 1/4 كوب زيت
  5. ملعقة كبيرة خميرة فورية
  6. كوب من الجبنة المبشورة
  7. 2 ملعقة صلصة
  8. 2 قطعة دجاج
  9. 1 كوب من صلصة الباربكيو
  10. 1/2 فلفل اخضر مقطع
  11. بصلة مقطعة شرائح

الطريقة  :

  • نضع الخميرة الفورية في الماء الدافئ مع رشة السكر و نحرك الخليط جيدا
  • نخلط الدقيق مع رشة الملح و الزيت ونعجنها جيدا حتى الحصول علي قوام متماسك، ثم نضعها في إناء مدهون بالزيت و نغلفها ونتركها حتى تخمر لمدة ساعة .
  • نخلط قطع الدجاج مع الملح ثم نقليها حتى تنضج، ثم نفرد العجينة ونثقبها بالشوكة، ثم نخلط صلصة الطماطم مع صلصة الباربكيو ونفردها علي العجينة ونضع عليها صدور الدجاج والفلفل الأخضر وشرائح البصل و الجبنة المبشورة .
  • نقوم بخبز البيتزا في درجة حرارة 180 درجة، ونتركها لمدة 20 دقيقة حتى تنضج و يتم تقديمها ساخنة
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.