هيقطع عليك النور..حالات يحق لشركة الكهرباء خلالها رفع العداد

تقوم شركة الكهرباء في مختلفة أنحاء جمهورية مصر العربية بإصدار تعليمات لرفع عدادات الكهرباء الخاصة بالمواطنين، وتطبيق هذه التعليمات على من يتخلف عن دفع فاتورة الكهرباء لمدة معينة من الوقت وهناك بعض الحالات التى تستوجب على شركة الكهرباء أن تقوم بأخذ عداد الكهرباء من صاحبه وهى الآتي:

  • يتم رفع عداد الكهرباء للمواطن إذا تطاول على مندوبى الشركة ومنعه من القيام بأعمال التفتيش والمراقبة أو الصيانة والتعديل والإصلاح.
  • فى حالة أن المواطن قام بتزويد الأحمال أكثر من المتعاقد عليها وبدون حصوله على تصريح بذلك من شركة توزيع الكهرباء وفى حالة تأخر المواطن عن سداد قيمة الفاتورة المستحقة خلال مدة أقصاها 30 يوماً أو فى حالة إزالة أو هدم المستهلك للموقع الذي تم التعاقد عليه لتزويده بالطاقة.
  • عند رغبة المواطن فى فسخ تعاقده مع الشركة أو تعذر مندوب الشركة فى تسجيل قراءة العداد لمدة زيارتين متتاليتين، وكان السبب وراء ذلك هو المستهلك حيث يتم محاسبته على حسب استهلاكه الشهرى للكهرباء ويتم احتساب ذلك وفقاً لاستخدامه فى الفترات الاخيره ويتم هذا الأمر لمدة 6 أشهر وبعدها يتم قطع التيار الكهربائى عن هذا المواطن ورفع العداد منه، علماً بأنه إذا تم رفع العداد بدون أن يكون ثبت عليك حاله من كل هذه الحالات فيمكنك أن تسترجع العداد مره أخرى ويمكنك أن تقدم شكوى من خلال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء.
في حال عدم سداد فاتورة الكهرباء
متى يتم فصل الكهرباء عن المنزل في مصر

طريقة عمل التصالح مع شركة الكهرباء

يكون أمام المواطن طريقين فقط للتصالح:

  • فإما أن يمتنع عن سداد القيمة المستحقة للفاتورة ويقدم لشركة التوزيع تظلم قبل أن يمر 15 يوم من تحرير المحضر, علماً بأن فى حالة تجاهل هذا المحضر سيتم تحويله إلى النيابة خلال 60 يوماً من تاريخ تحرير المحضر كما أنه يتم إحالة التظلم إلى لجنة مختصة فى ذلك فى حالة قبول التظلم فقط.
  • إما أن يتصالح مع شركة توزيع الكهرباء الذي يتبعها ولكن بعد أن يقوم بدفع الغرامة

شروط صحة المحضر

هناك بعض الشروط التى تؤكد أن محضر سرقة التيار الكهربائي صحيح وتلك الشروط هى الآتي:

  • أن يتم إصدار قرار الضبط من قِبل الإدارة العامة لشرطة الكهرباء أو إصداره من الإدارة التابع لها مأموري الضبطية القضائية ولا يتم الاعتراف بغير ذلك.
  •  يكون التقرير واصف وقعة السرقة وبيان به أحمال الأمبير إذا ثبتت السرقة فعلياً.
  • يتم معرفة كافة الأجهزة الموجودة في عقار صاحب العداد والتى يستخدمها فى وقت الضبط ويجب إثبات حالة العداد الظاهرية.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.