موعد قمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

ينتظر عشاق الكرة المستديرة في مصر، المواجهة المثيرة والمرتقبة بين النادي الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري والتي تعد من أهم الدربيات الموجودة في العالم ولها عشاقها في الدول العربية والأفريقية حيث تحظي مباراة الفريقين معا في أي بطولة من البطولات علي اهتمام إعلامي واسع.
ويطلق علي لقاء الأهلي والزمالك العديد من المسميات مثل ديربي الكرة المصرية أو ديري القاهرة أو قمة الكرة المصرية، حيث يلتقي الفريقان مرتين في الموسم خلال الدوري حيث يتواجها في الدور الأول والدور الثاني.

صراع القمة

يأتي لقاء القمة المرتب في الأهلي والزمالك ويحمل أهمية خاصة بغض النظر عنه أنه ديري القاهرة ولكن بسبب الصراع علي قمة الدوري وتقليص الفارق بين الفريقين وفوز أحد الفريقين يقربه إلي اللقب ويخسر الفريق الثاني نقاط أكثر فتسمي مثل هذه المباريات بمباريات 6 نقاط، ومما يزيد من إثارة المواجهة المرتقبة تقارب المستوي والنقاط بين الفريقين عكس ما شهدته النسخة الماضية من الدوري والذي نجح الأهلي في حسم اللقب بشكل مبكر

الأهلي والزمالك
موعد قمة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

موقف الفريقين قبل القمة

يدخل الزمالك مباراته مع الأهلي وهو متصدر قمة الدوري الممتاز برصيد 33 نقطة جمعها من 14 مباراة خاضها حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 3 مواجهات وتلقي خسارة وحيدة أمام غزل المحلة، في حين يأتي الاتحاد السكندري في المركزي الثاني في ترتيب الدوري بعد أن خاص 17 مباراة حصد فيها نحو 28 نقطة حيث فاز الفريق الإسكندري في 8 مباريات وتعادل في 4 مواجهات وخسر في 5 مباريات.

ويلعب الأهلي حامل اللقب المباراة بعد خوضه 11 مباراة فقط في مسابقة الدوري وذلك بسبب انشغال الفريق الأحمر بمواجهات دولية وقارية بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية والتي حصل فيها علي المركز الثالث في البطولة، وخوضه العديد من المباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا ضمن من خلالها الصعود إلي ربع نهائي البطولة بعد حصوله علي المركز الثاني بعد سيمبا التنزاني متصدر المجموعة.
وترتيب الأهلي في المسابقة قبل مواجهة الزمالك الثالث، حيث يمتلك في جعبته نحو 27 نقطة جمعها من فوز في 8 مواجهات وتعادل في 3 مواجهات ولم يتعرض المارد الأحمر لأي هزيمة في مسابقة الدوري حتي الآن.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في الدوري المصري

من المقرر أن يواجه فريق الأهلي نظيره الزمالك في مسابقة الدوري الممتاز يوم الأحد الموافق 18 من شهر أبريل الجاري في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا الموافق السادس من شهر رمضان المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.