موعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٠

موعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية ٢٠٢٠ ، يترقبها الطلاب وأولياء أمورهم، والتي من المنتظر أن تظهر غدًا الأحد بشكل إلكتروني، وذلك بحسب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم، مؤكدة أن النتيجة أصبحت جاهزة للرفع عبر موقعها غدًا 30 أغسطس 2020م، وفي انتظار اعتمادها غدًا تمهيدًا لإعلانها للطلاب، حيث ينتظر ما يفوق ثلاثة أرباع مليون طالب وطالبة نتيجة الدبلومات الفنية بجميع شعبها، والتي تعتبر مرحلة منتهية، باستثناء بعض الطلاب الذين يرغبون في تكملة مسيرتهم التعليمية، سواء في معهد أو كلية لتحقيق طوحاتهم .

إحصائيات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2019

أدى الامتحانات التحريرية في الدور الأول للدبلومات الفنية بجميع شعبه 776161 طالب وطالبة، لهذا العام الدراسي 2020/2019م، أمام 2987 لجنة، والتي أنتهت يوم الخميس الموافق 13 أغسطس 2020م، حيث بدأ بعدها مباشرة أعمال الكنترول، بالتصحيح والرصد والتجميع والمراجعة، وتم أعمال التقدير داخل 90 مقر تقدير، ومن المقرر إعلان الأوائل غدًا وسيكون عددهم 30 طالب وطالبة من جميع نوعيات الدبلومات الفنية .

شروط قبول طلاب الدبلومات في الجامعات

يوجد العديد من الكليات التي تقبل الناجحين في الدبلومات الفنية بشروط معينة منها كليات : (التجارة – التربية – التكنولوجيا والتنمية – تكنولوجيا الإدارة ونظم المعلومات – المعاهد الفنية ) ، ومن بين الشروط الواجب توافرها للإلتحاق في الجامعات والمعاهد لطلاب الدبلومات الفنية هي :

  • أن يكون الطالب من الحاصلين على الدبلومات الفنية نظام الـ 3 سنوات، في التخصصات (تجاري وزراعي وصناعي وفندقي – صناعي شعبة ترميم آثار – موسيقى)، بمجموع درجات لا تقل 70% .
  • يسمح للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية نظام الخمس سنوات، بمجموع 70% فأكثر من المجموع الكلي ، بالتقدم بأوراقهم لمكتب التنسيق .
  • من المقرر قبول 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بالكليات من حملة الثانوية العامة، من الحاصلين على الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية، على أن يكون ثلثي النسبة للطلاب الناجحين نظام الخمس سنوات ، والثلث الباقي نظام الثلاث سنوات .

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020/2019

يتسنى لطلاب الدبلومات الفنية بجميع شعبها ونوعياتها وأوليا امورهم ، التعرف على نتيجة العام الدراسي 2020/2019م، من خلال الدخول على بوابة المعلومات، التابعة لوزارة التربية والتعليم، واختيار نوع الدبلوم ( صناعي – تجاري – زراعي – فندقي ) ، وإدخال رقم الجلوس لتظهر لهم النتيجة بكل سهولة ويسر :

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020/2019 الدول الأول

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.